TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة العراقية تنفي صحة الأرقام المتداولة لضحايا حادث مستشفى الحسين

الصحة العراقية تنفي صحة الأرقام المتداولة لضحايا حادث مستشفى الحسين
وزارة الصحة والبيئة العراقية

مباشر: أصدر وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الأربعاء، بيانا رسميا يكشف الأرقام الحقيقية لضحايا حادث مستشفى الحسين التعليمي بالناصرية في محافظ ذي قار.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة، في بيان لها، عدم صحة ما يتم تداوله من أرقام للضحايا في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة، أنه بعد انتهاء أعمال الدفاع المدني والطب العدلي في محافظة ذي قار بلغ مجموع ضحايا حادثة ردهة العزل (النقاء) في مستشفى الحسين 39 شهيدا معلوم الهوية و21 شهيد مجهول الهوية.

وأشارت الصحة، إلى أنه يتم حاليا اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحديد هويات الجثث مجهولة الهوية، وسيتم الإعلان عن ذلك حال إكمال الاجراءات الطبية العدلية اللازمة.

وشددت وزارة الصحة والبيئة، على أنها المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات والإحصائيات مطالبة وسائل الإعلام اعتماد المصدر المخول.

واندلع حريق، مساء الاثنين الماضي، داخل مركز عزل مصابي فيروس كورونا بمستشفى الحسين في محافظة ذي قار ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأعلنت دائرة صحة ذي قار، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة حريق مركز العزل في مستشفى الحسين التعليمي إلى 92 قتيلاً، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي: إعلان نتائج التحقيق في حادث مستشفى الحسين خلال أسبوع

العراق.. محافظ ذي قار يصدر قرارات عاجلة بعد فاجعة مستشفى الحسين

6 قرارات في اجتماع طارئ لرئيس وزراء العراق بعد حادثة مستشفى الحسين