تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: دبي مراقبة بأكثر من 300 ألف كاميرا وهي من آمن مدن العالم

محمد بن راشد: دبي مراقبة بأكثر من 300 ألف كاميرا وهي من آمن مدن العالم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال الزيارة

دبي - مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، تزامناً مع زيارته اليوم لمقر القيادة العامة لشرطة دبي: "اطلعت خلال زيارتي اليوم على أنظمة الذكاء الصناعي التي تقوم بتوزيع الدوريات الأمنية في دبي حسب الأهمية الاقتصادية والسياحية دون تدخل بشري.. واطلعت على مشروع "عيون" للكاميرات ذات التقنية الذكية.. دبي مراقبة بأكثر من 300 ألف كاميرا على مدار الساعة.. وهي من آمن مدن العالم".

وتابع: "تقديرنا وشكرنا لجميع كوادر شرطة دبي وجهازها الأمني وجهاز السلامة فيها.. بفضل جهود رجال يعملون على مدار الساعة يدخل الناس بلادنا آمنين.. وينام فيها مواطنينا مطمئنين.. ويتدفق إليها المستثمرون وهم واثقون في تطبيق سيادة القانون على الجميع".

ودشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال زيارته اليوم لمقر القيادة العامة لشرطة دبي أيضاً منصة Drone Box لإطلاق الطائرات بدون طيار موزعة في الإمارة لخفض زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية من ٤.٤ دقيقة إلى دقيقة واحدة فقط

ومؤخراً، وتحديداً يوم 12 يوليو/تموز، افتتح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مجموعة من مشاريع البنية التحتية باستثمارات تبلغ 1.9 مليار درهم.

وقال حاكم دبي في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "ضمن مبادرات أخي رئيس الدولة افتتحت رفقة أخي الشيخ منصور بن زايد مجموعة من مشاريع البنية التحتية باستثمارات تبلغ 1.9 مليار درهم".

وقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاقه برنامجاً وطنياً للمبرمجين بالتعاون مع جوجل وميكروسوفت وأمازون (AWS) وسيسكو وIBM و HPE ولينكدإن وشركة Nvidia وفيسبوك.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن الهدف من البرنامج  تدريب واستقطاب 100 ألف مبرمج وإنشاء ألف شركة رقمية كبرى خلال 5  أعوام، وزيادة الاستثمار الموجه للشركات الناشئة من 1.5 مليار إلى 4 مليارات درهم.

ترشيحات:

"سلطة دبي المالية" تغرم المدير المالي السابق لـ"أبراج" بـ1.7 مليون دولار