TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "ريدان" يقرون زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية..وبدء الاكتتاب 9 أغسطس

مساهمو "ريدان" يقرون زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية..وبدء الاكتتاب 9 أغسطس
فرع تابع لشركة ريدان الغذائية "ريدان"- أرشيفية
ريدان
6012
11.45% 27.75 2.85

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة ريدان الغذائية "ريدان"، في اجتماعها بتاريخ 13 يوليو/ تموز الجاري، على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بقيمة 112.5 مليون ريال.

وقالت "ريدان"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنه سيتم زيادة رأس المال من خلال طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 11.25 مليون سهم عادي، مبينة أن أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وتمت الموافقة على إضافة مادة إلى نظام الشركة الأساسي برقم (13) تتعلق بإصدار أدوات الدين والصكوك، وإضافة مادة إلى نظام الشركة الأساسي برقم (14) تتعلق بشراء الشركة لأسهمها وبيعها وارتهانها، فضلا عن تعديل مواد أخرى.

وأعلنت "ريدان"، في بيان منفصل على "تداول"، عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وبينت، أن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة تبدأ اعتبارا من 9 أغسطس/ آب القادم، وتنتهي فترة تداول حقوق الأولوية في 16 أغسطس/ آب، فيما تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة بتاريخ 19 أغسطس/ آب من الشهر ذاته.

وأوضحت "ريدان"، أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، مبينة أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

ونوهت الشركة، بأنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم متعهد التغطية لعملية الطرح شركة فالكم للخدمات المالية بالتعهد بتغطية حقوق أولوية شركة ريدان الغذائية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "ريدان" بأسهم حقوق أولوية

خسائر "ريدان" ترتفع 33% بالربع الأول.. و"المتراكمة" 33.74% من رأس المال