تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز" تعلن بدء الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي

"المراكز" تعلن بدء الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي
مقر تابع لشركة المراكز العربية
المراكز
4321
-0.97% 24.52 -0.24

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، اليوم الأربعاء عن بدء الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنه سيتم دمج هذا الإصدار وسيشكل جزءاً من إصدار الصكوك القائم حالياً والذي ت إصداره بتاريخ 7 أبريل/ نيسان2021م بقيمة 650 مليون دولار أمريكي يُستحق في عام 2026م.

وأشارت إلى أن فترة طرح الصكوك تنتهي غدا الخميس 15 يوليو / تموز 2021.

وبينت أن الحد الأدنى للاكتتاب بالصكوك 200 ألف دولار، على أن يتم تحديد عدد وقيمة الصكوك بناءً على ظروف السوق واحتياجات الشركة المالية والاستراتيجية.

كما لفتت إلى أن مدة استحقاق الصكوك 5.5 سنة (تُستحق بتاريخ 07 اكتوبر 2026م).

ونوهت الشركة إلى أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

وكشفت أنه سوف يتم تحديد سعر الطرح، والقيمة الاسمية، وقيمة العائد على الصكوك، بحسب ظروف السوق، ر

وقالت "المراكز" إن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هي جولدمان ساكس انترناشونال واتش إس بي سي.

وتم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة ("الهيئة") لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية.

وقد تقوم الشركة باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي، كما يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضًا في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك، ووفقًا لظروف السوق.

وقد يكون خيار الاسترداد متاحًا للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحًا لحملة الصكوك.

وأعلنت المراكز العربية، في وقت سابق عن اعتزامها طرح صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالدولار، لتحقيق أغراض الشركة التجارية العامة، وتلبية أهدافها المالية والاستراتيجية.

ترشيحات:

"المراكز" تعلن خطتها لتدشين علامات تجارية تابعة لمجموعة الشايع

"المراكز" توقع عقد إنشاء وتطوير مركز جادة المدينة بقيمة 257.3 مليون ريال