TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي سي آي" توقع خطاب نوايا للاستحواذ على 49% من يونيون كلورين الإماراتية

"بي سي آي" توقع خطاب نوايا للاستحواذ على 49% من يونيون كلورين الإماراتية
مصنع تابع لشركة الصناعات الكيميائية الأساسية "بي سي آي"
update company info
1210.O
0.00% 0.00 0.00
عمان كلورين
OCHL
-1.96% 0.50 -0.01

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية "بي سي آي"، المدرجة في السوق المالية السعودية، عن توقيعها خطاب نوايا غير ملزم مع الشركات المالكة لشركة يونيون كلورين (ش.م.م.) للاستحواذ على 49% من ملكية تلك الشركة، علما بأن يونيون كلورين (ش.م.م.) شركة مصنعة للكلور والقلويات مقرها الإمارات العربية المتحد.ة.

وقالت "بي سي آي"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنه تم توقيع المذكرة، لمدة 90 يوميا من تاريخ توقيع المذكرة في 13 يوليو/ تموز 2021، مع شركة عمان كلورين (ش م ع ع)، وشركة هورايزون إنرجي (ش م م) ، وشركة إم إس يونيون كلورين والشركة العمانية للتنمية الصناعية.

وأضافت الشركة، أن الغرض من خطاب النوايا هو تسهيل المناقشات والتوصل إلى اتفاق نهائي للاستحواذ على نسبة 49% من ملكية شركة يونيون كلورين (ش.م.م.) لصالح شركة الصناعات الكيميائية الأساسية.

ونوهت "بي سي آي"، بأنه لا يوجد أثر مالي على الشركة من جراء توقيع خطاب النوايا غير الملزم، ولكن في حالة تم توقيع اتفاق ملزم للأطراف ستقوم شركة الصناعات الكيميائية الأساسية بإجراء الفحص النافي للجهالة؛ لتحديد الأثر المالي الذي ستجلبه عملية الاستحواذ إليها.

وأوضحت "بي سي آي"، أن الصفقة تهدف إلى تنويع قاعدة منتجات وأسواق شركة الصناعات الكيميائية الأساسية من خلال إضافة دولة الإمارات العربية المتحدة كسوق إنتاج، والوصول إلى قاعدة تصدير واسعة والخاصة بشركة يونيون كلورين (ش.م.م.)، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية المنتجات الأساسية لشركة الصناعات الكيميائية الأساسية مثل الصودا الكاوية وحمض الهيدروكلوريك، وكذلك إضافة منتج جديد (كلوريد الكالسيوم) إلى محفظة شركة الصناعات الكيميائية الأساسية.

ترشيحات:

"بي سي آي": ارتفاع تكاليف مشروع إنتاج الكلورين إلى 720 مليون ريال

أرباح "بي سي آي" تتراجع 4.4% بالربع الأول من عام 2021