TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة العراقية تصدر قراراً لاستكمال نصاب مجلس إدارة شركة النفط الوطنية

الحكومة العراقية تصدر قراراً لاستكمال نصاب مجلس إدارة شركة النفط الوطنية
صورة تعبيرية

مباشر: أصدرت الحكومة العراقية خلال اجتماعها برئاسة مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، قراراً  لاستكمال نصاب مجلس إدارة شركة النفط الوطنية.

وقالت الحكومة العراقية في بيان صحفي، إنه لغرض استكمال نصاب  مجلس إدارة شركة النفط الوطنية والمباشرة بأعمالها، وافق مجلس الوزراء على تعيين وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع حامد يونس الزوبعي، بمهام النائب الأول للشوؤن الفنية في شركة النفط الوطنية إضافة إلى مهامه.

كما تقرر تعيين مدير عام الدائرة القانونية ليث عبد الحسين الشاهر، بمهام النائب الثاني للشؤون الادارية والمالية والقانونية في شركة النفط الوطنية إضافة إلى مهامه.

ووافق مجلس الوزراء، على تفويض وزير المالية علي حيدر عبد الأمير علاوي، صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أوكرانيا، استنادا الى أحكام المادة ( 18/سادساً) من الدستور.

وكلف المجلس، وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق لوزير المالية، وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل استحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء.