تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" تعلن الأرباح المتوقعة من إتمام الاستحواذ على شركة المطاحن الثانية

"نادك" تعلن الأرباح المتوقعة من إتمام الاستحواذ على شركة المطاحن الثانية
مقر تابع للشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)
نادك
6010
-0.28% 35.40 -0.10

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" عن آخر التطورات بخصوص الاتفاقيات النهائية فيما يتعلق بعملية الاستحواذ على شركة المطاحن الثانية بالسعودية مع مجموعة أولام الدولية، وشركة الراجحي الدولية للاستثمار وشركة ابناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري.

وكشفت "نادك"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، عن توقيع عدة اتفاقيات لإتمام الصفقة، متوقعة أن يبدأ ظهور الأثر المالي في الربع الأخير من 2021، على أن يكون عام 2022 هو العام الأول الكامل للتشغيل.

وتوقعت "نادك"، أن يكون صافي الربح في حدود 20-25 مليون ريال لكامل عام 2022، وبالنسبة للسنوات التالية تتوقع أن ينمو صافي الربح سنويا في حدود 10% - 15%.

ولفتت "نادك"، إلى أنها وقعت عدة اتفاقيات لغرض إتمام الصفقة؛ شملت توقيع اتفاقية شراء أسهم بين المركز الوطني للتخصيص والشركة للاستحواذ على 51.315 مليون سهم في المطحنة المعنية مما يمثل 100% من رأس مال المطحنة المعنية، وتوقيع اتفاقية الشركاء المبرمة بين أعضاء التحالف فيما يتعلق بتشغيل وإدارة الشركة.

ووقعت الشركة، اتفاقية توزيع بين الشركة ونادك فيما يخص منتجات التجزئة التي سيتم بيعها وتسليمها من قبل الشركة إلى نادك بشكل حصري، حيث يكون لنادك الحق ببيع منتجات التجزئة باسمها وشعارها وباستخدام استراتيجية التسويق والمبيعات الخاصة بها لعملاء على مستوى العالم مقابل رسوم معينة.

وشملت الاتفاقيات النهائية للصفقة توقيع اتفاقية خدمات بين الشركة ونادك فيما يتعلق بتقديم خدمات التسويق والخدمات المرتبطة بالتسويق للشركة مقابل رسوم معينة، واتفاقية الخدمات التشغيلية بين الشركة ومجموعة أولام الدولية فيما يتعلق بتقديم الخدمات التشغيلية للمطحنة المعنية لتشغيل المحطة مقابل رسوم معينة.

وأرمت "نادك"، في 19 أبريل/ نيسان 2021، اتفاقا ملزما مع أعضاء التحالف، والذي يحتوي على أبرز البنود التجارية فيما يتعلق بتأسيس شركة أمن الغذاء القابضة، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة والتي ستقوم بالاستحواذ على المطحنة المعنية، وإدارتها وتشغيلها.

ترشيحات:

"نادك" تنهي اليوم المفاوضات النهائية للاستحواذ على شركة المطاحن الثانية

السعودية.. استكمال عملية بيع أصول المرحلة الأخيرة لتخصيص قطاع مطاحن الدقيق