تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بتنظيم تأجير بيوت العطلات في الإمارة

"تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بتنظيم تأجير بيوت العطلات في الإمارة
خلال اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

أبوظبي – مباشر: أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراراً بشأن تنظيم تأجير بيوت العطلات في الإمارة، خلال اجتماعه الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

ونص القرار على أن تختص الهيئة بتنظيم تصاريح مزاولة النشاط في الإمارة، ولها في سبيل ذلك ممارسة المهام والصلاحيات وهي: وضع الضوابط والاشتراطات والمعايير اللازمة لمزاولة النشاط، ومنح الموافقة المبدئية للترخيص من قِبل دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة لأغراض مزاولة النشاط، وإصدار تصاريح مزاولة النشاط وتجديدها وفق الإجراءات المعتمدة لدى الهيئة، وفقاً لبيان صحفي.

ويشمل القرار تحديد واجبات والتزامات المرخص لهم بمزاولة النشاط، واعتماد معايير تصنيف وتقييم بيوت العطلات، والرقابة والتفتيش والإشراف على بيوت العطلات للتأكد من التزامها بأحكام هذا القرار واستيفائها للضوابط والاشتراطات والمعايير المحددة من الهيئة، وتلقي الشكاوى المتعلقة ببيوت العطلات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وإنشاء سجل يضم بيانات المصرح لهم بمزاولة النشاط في الإمارة.

كما نص القرار على أنه يحظر على أي شخص مزاولة النشاط في الإمارة ما لم يكن مصرحاً له بذلك من هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة.

واعتمد المجلس إعفاء عدد من المشاريع المدعمة من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" من نصف رسوم الجهات الحكومية في الإمارة.

وبلغ عدد المشاريع المدعمة من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية المستفيدة من خدمات الإعفاء منذ عام 2018، نحو 147 مشروعاً في مختلف الأنشطة التجارية.

وتناول التقرير الدراسات والبحوث التي عملت عليها اللجنة لدعم البيئة الوظيفية في حكومة الشارقة ومراجعة مختلف القرارات واللوائح الخاصة بالموارد البشرية.

ترشيحات:

إطلاق نادي "طيران الإمارات للمبرمجين"

صفقات العقار بدبي تتجاوز 856 مليون درهم