TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق نادي "طيران الإمارات للمبرمجين"

إطلاق نادي "طيران الإمارات للمبرمجين"
علم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين بالشراكة مع مجموعة طيران الإمارات عن إطلاق أول نادٍ للمبرمجين في الدولة ليضم نخبة من المتخصصين وأصحاب المهارات والخبرات والمواهب البرمجية في المجموعة.

ويهدف نادي طيران الإمارات للمبرمجين إلى تطوير المهارات الرقمية والتكنولوجية للكفاءات المتخصصة، وتشكيل مجتمع رقمي نوعي يوظف الطاقات الواعدة في ابتكار حلول وخدمات قائمة على تطبيقات البرمجة تسهم في الارتقاء بجودة العمليات التشغيلية، وفقاً لبيان حكومي.

وقال عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، إن تطبيقات البرمجة أصبحت ركيزة محورية تدخل في صلب كافة القطاعات الحيوية والمستقبلية وفي مقدمتها الفضاء والطيران والنقل والصحة والتعليم والاقتصاد، وأن دورها يتنامى بشكل كبير ليدخل كافة تفاصيل حياتنا اليومية، وليغير من أسلوب عملنا ورؤيتنا للمستقبل.

وأضاف: يهدف البرنامج الوطني للمبرمجين خلال المرحلة المقبلة إلى إطلاق عدد من المبادرات النوعية بالتعاون مع شركائه حول العالم بهدف دعم وتشجيع المبرمجين على مواصلة الابتكار، وتطوير مهاراتهم التكنولوجية والمعرفية، وتوفير مجموعة متنوعة من ورش العمل والبرامج التدريبية والداعمة في مجال البرمجة.

وقال أليكس ألكسندر الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة طيران الإمارات: يهدف النادي إلى تصميم وتطوير محتوى رقمي جديد بأسلوب مبتكر يوظف تقنيات الهندسة والبرمجة والبيانات والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى توفير كافة الأدوات المطلوبة لتمكين أعضاء النادي من المشاركة في مختلف الفعاليات والتحديات البرمجية.

ويحرص نادي طيران الإمارات للمبرمجين على تعزيز التعاون مع مختلف مبادرات ومشاريع البرنامج الوطني للمبرمجين من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تطبيقية مشتركة للمواهب الوطنية والعالمية في دولة الإمارات.

ويذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم 10 يوليو/تموز, أعلن عن إطلاقه برنامجاً وطنياً للمبرمجين بالتعاون مع جوجل وميكروسوفت وأمازون (AWS) وسيسكو وIBM و HPE ولينكدإن وشركة Nvidia وفيسبوك.

ترشيحات:

"إعمار العقارية" تدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار في "ناسداك دبي"

بورصة دبي تعود للصعود.. "أبوظبي" تواصل حصد مستويات قياسية