TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجمارك" السعودية تمنع دخول 1.1 مليون منتج مخالف لمواصفات كفاءة الطاقة

"الجمارك" السعودية تمنع دخول 1.1 مليون منتج مخالف لمواصفات كفاءة الطاقة
جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

الرياض – مباشر: قالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، اليوم الثلاثاء، إنها منعت دخول أكثر من 1.12 مليون منتج مخالف للمواصفات القياسية الإلزامية الخاصة بالسلامة وكفاءة الطاقة؛ وذلك خلال النصف الأول من العام 2021.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن المنتجات المعاد تصديرها شملت (أجهزة تكييف، غسالات، نشافات، ثلاجات، سخانات، إنارة، إطارات).

وأوضحت الهيئة، أن منتجات الإنارة التي جرى منع دخولها بلغت 1.03 مليون منتج، فيما بلغت كمية أجهزة التكييف، والغسالات والنشافات والثلاجات والسخانات أكثر من 36.5 ألف منتج، وبلغ مجموع الإطارات 53.29 ألف إطار، كانت جميعها مخالفةً للمواصفات القياسية السعودية. وأكدت الهيئة أنه تم تكليف مستوردي هذه المنتجات بإعادة تصديرها. 

وأكدت "الجمارك"، أن هذه الجهود المبذولة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المتواصل الذي يجمع المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" ووزارة التجارة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى جانب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حيث تُمثل هذه الشراكة بين هذه الجهات المعنية منظومة عمل متكاملة تسعى لضمان دخول السلع المطابقة فقط للمواصفات القياسية المعتمدة، التي يأتي من أهمها السلع التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة.  

الصورة

ترشيحات:

مفتي عام السعودية: تقليص عدد الحجاج يأتي لضمان سلامة ضيوف الرحمن

الجاسر: تشغيل محطة جدة بشبكة قطار الحرمين السريع خلال ساعات

السعودية تستورد 680 ألف رأس ماشية خلال شهر لتغطية الطلب المحلي وموسم الحج

الشورى السعودي يطالب بتسريع تطبيق إجراءات تسوية حالات الإفلاس