TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيئة" تناقش التسويق الزراعي الإلكتروني وسبل دعم المزارعين في التوزيع

"البيئة" تناقش التسويق الزراعي الإلكتروني وسبل دعم المزارعين في التوزيع
جانب من ورشة العمل

الرياض – مباشر: نظَّمت وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل لمناقشة التسويق الزراعي الإلكتروني وسبل دعم المزارعين في عمليات التوزيع، بحضور وكيل الوزارة للزراعة أحمد العيادة، وبمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، منها وزارة التجارة، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشار وكيل الوزارة للزراعة، أحمد العيادة، خلال ورشة العمل تحت عنوان "التسويق الزراعي والتطبيقات الإلكترونية"، إلى أهمية التسويق الزراعي وآليات تنفيذه والنجاحات المحققة حتى الآن؛ وفقاً لبيان اليوم الثلاثاء لوزارة البيئة والمياه والزراعة.

ولفت العيادة، إلى أن الوزارة بدأت بالخطوات الفعلية لتفعيل التسويق الإلكتروني الزراعي، بالشراكة مع المزارعين والقطاع الخاص والجمعيات التعاونية.

وقال مدير عام الإدارة العامة للجمعيات الزراعية والتسويق، سليمان الجطيلي، إن الوزارة تسعى إلى تشجيع إنشاء مراكز الخدمات التسويقية والصناعات التحويلة، وتقديم الدعم من صندوق التنمية الزراعي والمضي بالتسويق الإلكتروني، واستخدام التطبيقات لربط المزارعين بمنافذ البيع المختلفة التي تمكن المزارع من فتح قنوات تسويقية جديدة، والتعرف إلى متطلبات المستهلك التي بدورها تساعد المزارع على ضبط آلية إنتاجه وسياساته التسويقية.

وتضمنت الورشة الحديث عن دور هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودور وزارة التجارة في حماية المستهلك، ودور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دعم التسويق الإلكتروني والمتاجر الإلكترونية، ومشاركة اللجنة الوطنية للزراعة وصيد الأسماك بمجلس الغرف السعودية واختتمت الورشة بالمناقشة والإجابة عن أسئلة الحضور.

وأكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن هذه الورشة جاءت امتداداً لعديد من ورش العمل بمشاركة عدد من ممثلي القطاع الخاص، كما تعد ضمن حملتها التي أطلقتها الوزارة نهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي التي تهدف إلى دعم المزارعين المحليين وتسويق منتجاتهم.

ترشيحات:

مفتي عام السعودية: تقليص عدد الحجاج يأتي لضمان سلامة ضيوف الرحمن

الجاسر: تشغيل محطة جدة بشبكة قطار الحرمين السريع خلال ساعات

السعودية تستورد 680 ألف رأس ماشية خلال شهر لتغطية الطلب المحلي وموسم الحج

الشورى السعودي يطالب بتسريع تطبيق إجراءات تسوية حالات الإفلاس