TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير الأمن العام: وضع خطط لمنع دخول الحجاج غير النظاميين وتجنب انتشار الوباء

مدير الأمن العام: وضع خطط لمنع دخول الحجاج غير النظاميين وتجنب انتشار الوباء
مدير الأمن العام بالسعودية، خالد بن قرار الحربي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال مدير الأمن العام بالسعودية، الفريق أول الركن خالد بن قرار بن غانم الحربي، إن الأمن العام وضع الخطط الأمنية والمرورية وخطط الطوارئ بما يضمن تحقيق الاشتراطات الصحية، ويسهم في إنجاح موسم الحج، وعدم انتشار الوباء بين الحجاج أو  المشاركين في خدمتهم من مختلف الجهات.

وأضاف الحربي، خلال كلمته في ندوة جهود المملكة في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام خلال الجائحة المنعقدة اليوم الثلاثاء، أنه مع دخول موسم الحج لمرحلة التنفيذ الفعلي يتم رصد ومتابعة أي مخالف للإجراءات الاحترازية أو  التدابير الوقائية، وضبطه وتطبيق العقوبة بحقه.

وشدد مدير الأمن العام، على أن التحدي الأكبر هو حماية المشاعر والمسجد الحرام من دخول الحجاج غير النظاميين، فدخول مثل هذه الفئات لا يشكل خطراً أمنياً، بقدر ما يمثله من خطورة صحية بالغة في نقل وانتشار العدوى بين الحجاج ويسهم في تفشي الفيروس على نطاق واسع.

ومن جهته، قال وزير الإعلام المكلف، ماجد بن عبدالله القصبي، إن حكومة خادم الحرمين الشريفين حرصت على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام من أداء مناسك الحج والعمرة وبما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج؛ وفق الضوابط والمعايير الصحية.

وأضاف القصبي، أن حكومة المملكة تعاملت بكفاءة عالية واقتدار مع جائحة كورونا، وكانت سبباً رئيساً في عدم تسجيل أية إصابة واحدة خلال موسم حج العام الماضي، وهذا ما تتطلع إليه في موسم حج هذا العام.

ومن جانبه، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن رئاسة شؤون الحرمين سخرت كافة طاقاتها البشرية؛ لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، من الحجاج والمعتمرين والزائرين؛ وذلك وفق برنامج رؤية المملكة 2030.

وأشار السديس، إلى أن رئاسة شؤون الحرمين أطلقت مبادرات لتحقيق أهداف الرؤية؛ وذلك من خلال عددٍ من البرامج المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن، والعمل على إثراء وتعميق تجربتهم من خلال تهيئة الحرمين الشريفين، وتحقيق رسالة الإسلام للعالمين.

ونوه السديس، بأن رئاسة شؤون الحرمين تمكنت من تقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين؛ وفق المعايير العالية، والخطط المدروسة الراقية؛ لتحقيق الريادة في تقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.

ترشيحات:

مفتي عام السعودية: تقليص عدد الحجاج يأتي لضمان سلامة ضيوف الرحمن

الجاسر: تشغيل محطة جدة بشبكة قطار الحرمين السريع خلال ساعات

الصحة السعودية: منح 20 مليون جرعة من لقاح كورونا منذ انطلاق حملة التطعيم

أمير منطقة مكة يشهد إصدار أول بطاقة ذكية للحج.. تعرف على مهامها