TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار العقارية" تدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار في "ناسداك دبي"

"إعمار العقارية" تدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار في "ناسداك دبي"
خلال حفل إدراج الصكوك
إعمار
EMAAR
-0.36% 8.37 -0.03

دبي - مباشر: قرع جمال بن ثنية، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، جرس افتتاح التداول في بورصة ناسداك دبي، اليوم احتفالاً بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار صادرة عن شركة إعمار العقارية.

وتم ذلك بحضور أحمد المطروشي، عضو مجلس الإدارة التنفيذي في إعمار العقارية، وراشد الشامسي، عضو مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، علاوة على عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، وفقا لبيان صحفي.

ويأتي إصدار الصكوك هذا بقيمة 500 مليون دولار لأجل عشر سنوات بعائد 3.7% ضمن برنامج شركة إعمار العقارية لإصدار شهادات ائتمان بقيمة ملياري دولار مُدرجة حصرياً في ناسداك دبي. وقد استقطب الإصدار اهتماماً ملحوظاً من قِبل المستثمرين، إذ تجاوز إجمالي قيمة الطلبات 3.3 مليار دولار.

وتعليقاً على ذلك، قال جمال بن ثنية، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية: «لا شك أن نجاح أحدث إصدار للصكوك قمنا به يعكس بشكل جليّ مدى ثقة المستثمرين بمجموعة إعمار وسوق العقارات في إمارة دبي، كما يؤكد هذا الإصدار الدور الجوهري الذي تلعبه بورصة ناسداك دبي باعتبارها منصة فائقة التنظيم ضمن الأسواق الإقليمية والعالمية على حدّ سواء».

وبدوره قال راشد الشامسي، عضو مجلس إدارة ناسداك دبي: «مما لاشك فيه فإن توالي الإصدارات والإدراجات الجديدة منذ بداية العام الجاري يُعزز من مكانة البورصة باعتبارها الخيار المفضل لإدراج الصكوك والسندات، كما يعكس دورها النشط في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدبي باعتبارها من بين أبرز المراكز المالية العالمية».

يشار إلى أنه تم إدراج هذا الإصدار من صكوك إعمار العقارية يوم 6 يوليو 2021 لترتفع بذلك القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في أسواق المال بدبي إلى 78.04 مليار دولار، بما يعزز مكانتها بوصفها أحد أكبر مراكز إدراج الصكوك عالمياً.

ترشيحات:

إعمار العقارية: 8 مليارات درهم أرباحاً متوقعة في عام 2021