TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. محافظ ذي قار يصدر قرارات عاجلة بعد فاجعة مستشفى الحسين

العراق.. محافظ ذي قار يصدر قرارات عاجلة بعد فاجعة مستشفى الحسين
محافظ ذي قار، أحمد غني الخفاجي- أرشيفية

مباشر: أصدر محافظ ذي قار، أحمد غني الخفاجي، جملة من القرارات العاجلة بخصوص ما جرى مساء الاثنين من حادث مفجع؛ تسبب باستشهاد وإصابة عدد من أبناء المحافظة.

وشملت القرارات، وفقا لبيان للمكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار، إعلان الحداد العام على أرواح الشهداء، وتعطيل الدوام الرسمي لثلاثة أيام بدءً من اليوم الثلاثاء، وتشكيل لجنة عليا للتحقيق في ملابسات هذا الحادث المأساوي.

وأشار المكتب الإعلامي، إلى أن اللجنة تتألف من النائب الأول لمحافظ ذي قار رئيسا للجنة، ومعاون محافظ ذي قار لشؤون المتابعة، وعضو من دائرة صحة ذي قار، وممثل من قيادة عمليات سومر، وممثل عن قيادة شرطة ذي قار والمنشآت، وممثل عن مديرية أمن ذي قار، بالإضافة إلى ممثل عن مديرية الدفاع المدني.

ووجه المحافظ، بأن تُخضع اللجنة التحقيقية كل من له صلة إدارية أو فنية لإجراءاتها، وتستمع لكل من يدلي بمعلومات عن مسبباته، على أن تقدم اللجنة تقريرها النهائي خلال 48 ساعة فقط من تشكيلها لإعلانها للرأي العام.

وقرر المحافظ، أن تتحمل وزارة الصحة ودائرة صحة ذي قار مسؤولية التأخير في استكمال افتتاح مستشفى الناصرية المركزي (التركي) ومباشرة الكوادر الصحية، ونقل جميع منتسبي مستشفى الحسين التعليمي إلى مستشفى الناصرية المركزي والمباشرة به فورا، وتحويل مستشفى الحسين التعليمي إلى مركز لعزل مصابي كورونا فوراً.

وتقرر إغلاق جميع المراكز الكرفانية المخصصة لعزل مصابي كورونا والاستعانة بمراكز ومشافي مجهزة لهذا الغرض.

ووجه محافظ ذي قار، جميع الكوادر الطبية والصحية والتمريضية بالتوجه فورا إلى مستشفى الحسين التعليمي لإسناد الكادر الطبي العامل هناك.

واندلع حريق، مساء الاثنين، داخل مركز عزل مصابي فيروس كورونا بمستشفى الحسين في محافظة ذي قار ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار، في وقت متأخر من مساء الاثنين، مقتل أكثر من 36 شخصاً بحادث حريق مستشفى الحسين التعليمي الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا، وارتفع هذا العدد وفقا آخر الأرقام المعلنة إلى 64 قتيلا.

ترشيحات:

العراق.. ارتفاع ضحايا مستشفى الحسين إلى 64 قتيلا

6 قرارات في اجتماع طارئ لرئيس وزراء العراق بعد حادثة مستشفى الحسين

الحلبوسي: البرلمان العراقي سيحول جلسة الثلاثاء لمناقشة فاجعة مستشفى الحسين

العراق..لجنة التحقيق بحادث حريق مستشفى الحسين تلتقي شيوخ عشائر ذي قار