تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز" تبدأ إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة بالدولار

"المراكز" تبدأ إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة بالدولار
مقر تابع لشركة المراكز العربية
المراكز
4321
-0.40% 24.88 -0.10

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية عن بدأ إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالدولار.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أنه سيتم دمج هذا الإصدار وسيشكل جزءاً من إصدار الصكوك القائم حالياً الذي أصدر بتاريخ 7 أبريل/ نيسان 2021 والبالغة قيمته 650 مليون دولار يُستحق في عام 2026.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تحديد عدد وقيمة أي صكوك سيتم طرحها بناءً على ظروف السوق والوضع المالي لها، واحتياجاتها المالية والاستراتيجية، مشيرةً أن الهدف من هذا الطرح هو لأغراض الشركة التجارية العامة، وتلبية أهدافها المالية والاستراتيجية.

وقالت إن الطرح جاء لتحقيق أغراضها التجارية العامة، وتلبية أهدافها المالية والاستراتيجية، مبينة أن الطرح يخضع إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، وسيتم بموجب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن أي طرح للصكوك سيكون مقصوراً على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح؛ وفقاً للقواعد واللوائح التنظيمية الخاصة بتلك الدول، مبينة أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو  عرضاً للشراء أو  التملك أو  الاكتتاب في أي أوراق مالية، وسوف تقوم الشركة بالإعلان لمساهميها الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

وبينت الشركة في بيان آخر لها أنها قامت الشركة بتعيين كل من جولدمان ساكس إنترناشونال وإتش إس بي سي كمنسقين رئيسيين ومديري اكتتاب مشتركين.

وأشارت إلى أن عدد وقيمة أي صكوك سيتم طرحها سوف يتم تحديده بناءً على ظروف السوق واحتياجات الشركة المالية والاستراتيجية.

ترشيحات:

الأرباح السنوية لـ"المراكز" تتراجع 24% في ظل استمرار تداعيات "كورونا"

"المراكز" تعلن خطتها لتدشين علامات تجارية تابعة لمجموعة الشايع