TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية في البحرين تبحث موقف 5 مشاريع متعثرة

لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية في البحرين تبحث موقف 5 مشاريع متعثرة
البحرين - أرشيفية

لجنة تسوية مشاري التطوير العقارية في البحرين تبحث موقف 5 مشاريع متعثرة

مباشر: صرح القاضي صلاح أحمد القطان، رئيس لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة في البحرين، أن اللجنة عقدت اجتماعها عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي؛ لمباشرة المشاريع المحالة إليها من اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية والتي بلغ عددها خمسة مشاريع.

وألمح صلاح أحمد القطان، اليوم الاثنين، إلى أنه تم إدراج تلك المشاريع كمشاريع متعثرة تستعد اللجنة على بحثها ودراستها بهدف استدامة المشاريع الاستثمارية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في مملكة البحرين، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

 وبين القاضي القطان، أن تلك المشاريع المحالة إلى اللجنة بموجب القانون رقم (66) لسنة 2014 تعد من مشاريع التطوير العقاري التي تم بيع وحداتها على الخريطة واستلم المطور العقاري دفعات عنها مقابل ذلك البيع إلا أن تلك المشاريع تعثرت وتوقفت عن التنفيذ بما يضر بالاقتصاد الوطني بالمملكة.

وأضاف، أن مملكة البحرين وهي دولة المؤسسات والقانون، وحريصة على حفظ وحماية حقوق ومصالح الأفراد في كل الأحوال وبكافة السبل، لاسيما القانونية منها والتي أثبتت صحة وسلامة التوجه الحكومي في التعامل مع مشاريع التطوير العقاري المتعثرة؛ وذلك وفق الآليات التي نظمها المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة.

وتابع، أن اللجنة ستبذل أقصى ما في وسعها من أجل سرعة الانتهاء من تسوية أوضاع هذه المشاريع.