TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تستورد 680 ألف رأس ماشية خلال شهر لتغطية الطلب المحلي وموسم الحج

السعودية تستورد 680 ألف رأس ماشية خلال شهر لتغطية الطلب المحلي وموسم الحج
استقبال إرساليات أغنام مستوردة بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، اليوم الاثنين، عن فسح أكثر من 680 ألف رأسا من الماشية خلال الفترة من 1 ذي القعدة حتى 1 ذي الحجة الجاري، وذلك ضمن خطة الوزارة لتغطية طلب السوق المحلي وموسم الحج للعام الحالي.

وأوضح المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، سعيد بن جار الله الغامدي، أن الإرساليات المفسوحة الواردة للمملكة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، توزعت بين 665.6 ألف رأسا من الغنم، وأكثر من 7.4 ألف جملًا، وما يزيد عن 6.7 ألف رأسا من الأبقار، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف الغامدي، أن الإرساليات الحيوانية المفسوحة بلغت نحو 680 ألف رأسا من الماشية حتى حينه، وبلغ إجمالي الحيوانات المحلية المفسوحة عبر فرق الحج البيطرية بمنافذ العاصمة المقدسة من تاريخ 13 حتى حينه حوالي 135.87 ألف رأسا من الماشية.

وأفاد الغامدي، بأن هناك 3 فِرَق في منافذ العاصمة المقدسة من يوم 13 من ذي القعدة الماضي في (الكعكية، النوارية، البهيتة) بكوادر متخصصة من الأطباء البيطريين ومساعدين بيطرييبن وإداريين، تعمل على مدار الساعة لمنع دخول أي أغنام إلا بعد التأكد من مصدرها وسلامتها.

وأكد، أنها تقوم بالفحص البيطري على المواشي وسحب العينات، ورصد المخالفات الخاصة بنظام الثروة الحيوانية والرفق بالحيوان والحجر البيطري، والتأكد من صلاحية شهادة النقل والفسح، والتأكد من صلاحية شهادة الخروج للمواشي بعد نهاية ذي الحجة، وتسجيل أعداد المواشي بعد نهاية ذي الحجة، فيما كلفت 4 فِرَق بيطرية ميدانية لأسواق الأنعام والطوارئ والمساندة ولإمارة منطقة مكة المكرمة، وأبلغ جميع مستوردي المواشي والمربين بمنافذ العاصمة المقدسة المعتمدة لدخول المواشي الحية لهذا العام.

ترشيحات:

الصحة السعودية: منح 20 مليون جرعة من لقاح كورونا منذ انطلاق حملة التطعيم

مبيعات شركات الإسمنت السعودية ترتفع 12% بالنصف الأول من 2021

أمير منطقة مكة يشهد إصدار أول بطاقة ذكية للحج.. تعرف على مهامها

بيان سعودي - عماني مشترك: الإسراع في افتتاح الطريق البري المباشر والمنفذ الحدودي