تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوفاء" المغربية تطلق شركة تأمين في مصر وتحصل على موافقة بـ6 منتجات

"الوفاء" المغربية تطلق شركة تأمين في مصر وتحصل على موافقة بـ6 منتجات
عبير صالح الرئيسة التنفيذية لشركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر

مباشر - عبدالله بدير: أعلنت شركة الوفاء للتأمين المغربية، انطلاق عمليات شركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر في السوق المصري برأسمال تأسيسي يصل إلى 150 مليون جنيه، عقب منح هيئة الرقابة المالية (FRA) في أغسطس 2020 ترخيصاً للشركة للعمل في مجال التامين والفروع الطبية المختلفة.

وقال محمد رمسيس عروب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الوفاء للتأمين في مؤتمر اليوم، إن قيمة صناعة التأمين الأفريقية تقدر حالياً بنحو 68 مليار دولار، ومن المتوقع لها النمو، لا سيما في منطقة شمال أفريقيا - التي تعد ثاني أكبر سوق بعد جنوب أفريقيا.

وأضاف رمسيس، أن شركة الوفاء للتأمين حالياً في 6 دول أفريقية من خلال 10 شركات، ما يتيح تغطية 39 بالمائة من إجمالي سوق التأمين الأفريقي باستثناء جنوب أفريقيا، مع سعي الشركة لتحقيق معدل تغطية يصل إلى 65 بالمائة بحلول عام 2025، من خلال تأسيس مزيد من الشركات في 10 دول أفريقية.

بدورها، أوضحت عبير صالح، الرئيسة التنفيذية لشركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر، أن الشركة حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق 6 منتجات في السوق المصري منهم 4 منتجات في الوقت الحالي ومنتجين خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وأشارت إلى أن نسبة مشاركة قطاع التأمين في الناتج المحلي المصري أقل من 1 بالمائة وهي نسبة قليلة، مؤكدة أن هناك تعديلات قانونية وتشريعية قادمة ستساهم في نمو القطاع.

ونوهت بأن الشركة تتفاوض مع بنكين فيما يخص التأمين البنكي، كما تسعى الشركة إلى انضمام التأمين الاقتصادي بعد موافقات من هيئة الرقابة المالية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

بعد اجتماع مجلس الأمن.. "شكري" يرد على إمكانية حل مصر أزمة سد النهضة عسكرياً

المالية المصرية توضح حقيقة فرض رسوم وضرائب جديدة على السيارات

أبرز تصريحات الدول الأعضاء بمجلس الأمن خلال اجتماع "سد النهضة