TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تشتري 505 آلاف طن قمح مستورد بالدفعة الرابعة لعام 2021

الحبوب السعودية تشتري 505 آلاف طن قمح مستورد بالدفعة الرابعة لعام 2021
تفريغ شحنات قمح بميناء ينبع التجاري في مارس الماضي

الرياض – مباشر: أتمت المؤسسة العامة للحبوب السعودية إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام 2021 بكمية 505 آلاف طن، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.

وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في تصريح له اليوم بحسب بيان للمؤسسة، إن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح والحفاظ على المخزون الاستراتيجي عند المستويات الآمنة.

وأضاف الفارس، أن وصول الدفعة الرابعة المتعاقد عليها هذا العام سيكون خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بواقع 2 باخرة لميناء جده الإسلامي بكمية 125 ألف طن، وعدد 4 بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية 250 ألف طن، وعدد 2 باخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 130 ألف طن.

وأفاد المحافظ، بأنه تم دعوة 22 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب، تقدمت منها 15 شركة للمنافسة وتم الترسية على العروض الأقل سعراً للشحنات المطلوبة.

وأوضحت المؤسسة، أنه بترسية الدفعة الرابعة لهذا العام تكون المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية 2021 على كمية تقدر بنحو 1.7 مليون طن قمح.

ونوهت "الحبوب"، أنها ستواصل من خلال 8 فروع لها تسلم كميات القمح المحلي من المزارعين لهذا الموسم الذي يمتد حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول القادم، مبينة أن إجمالي ما تم تسلمه من القمح المحلي حتى تاريخه بلغ 378 ألف طن؛ وهو ما يعزز كميات الخزن الاستراتيجي من القمح.

ترشيحات:

وزارة الحج تعلن آلية استقبال ضيوف الرحمن عبر 4 مراكز في مكة المكرمة

الصحة السعودية: إتاحة الجرعة الثانية من لقاح كورونا لجميع الفئات

السعودية: 4 أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص