تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المنافسة" السعودية تنشر دليل المبادئ الإرشادية لفحص عمليات الاندماج والاستحواذ

"المنافسة" السعودية تنشر دليل المبادئ الإرشادية لفحص عمليات الاندماج والاستحواذ
محافظ الهيئة العامة للمنافسة السعودية، عبدالعزيز الزوم- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن محافظ الهيئة العامة للمنافسة السعودية، عبدالعزيز الزوم، اليوم الأحد، عن موافقة مجلس الإدارة على نشر دليل المبادئ الإرشادية لفحص عمليات الاندماج والاستحواذ.

وقال الزوم، في بيان صادر عن الهيئة، إن الدليل يهدف إلى توضيح معايير الإبلاغ عن التركزات الاقتصادية، ورفع مستوى الشفافية، وتمكين المنشآت والأفراد من ابتاع الطرق المثلى في فهم وتطبيق نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/75) في 29 من شهر جمادى الثانية لعام 1440هـ، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة (337) في 25 شوال من العام الماضي 1441هـ.

وأضاف المحافظ، أن دليل فحص عمليات الاندماج والاستحواذ يهدف إلى رفع مستوى الشفافية وتقديم الإرشادات؛ للإسهام في خلق بيئة أعمال تنافسية جاذبة للاستثمارات، وتعزيز توافر السلع بجودة عالية وأسعار متنوعة، وتحفيز الابتكار والتطوير لدعم النمو الاقتصادي.

وأوضح، أن يسهم أيضاً في مساعدة أصحاب المصلحة، بما في ذلك الشركات والهيئات الحكومية والعاملين في مجال القانون والمستشارين القانونيين وعامة الناس، على إدراك قواعد المنافسة في فحص وتقييم صفقات الاندماج والاستحواذ.

الصورة

ترشيحات:

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل دفعة يوليو..ويصل بإجمالي الدعم لـ100 مليار ريال

الصحة السعودية: تحصين 50% من المواطنين والمقيمين بجرعة أولى للقاح كورونا

الموارد البشرية السعودية تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع العام