TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مقدام القابضة" ثاني شركة تدرج في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر

"مقدام القابضة" ثاني شركة تدرج في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: حددت بورصة قطربناءً على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية على إدراج شركة مجموعة مقدام القابضة في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر، موعد إدارج الشركة في 2 أغسطس/آب المقبل.

ووفق بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، يأتي ذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية، لتصبح  ثاني شركة تدرج في سوق الشركات الناشئة.

وأوضحت بورصة قطر أنه سيتم تداول أسهم شركة "مجموعة مقدام القابضة" في سوق الشركات الناشئة، بنفس الطريقة التي يتم بها تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق الرئيسية من حيث أنواع الأوامر، وإجراءات الشركات، وترتيبات التسوية والمقاصة، وسيكون تسعير أسهمها مماثلاً تماماً لتسعير أسهم الشركات المدرجة في السوق الرئيسية.

كما سيكون التداول بأسهمها بذات رقم المستثمر، ولن يحتاج المستثمر إلى استخراج رقم مستثمر جديد لمن لديه رقم قائم، ويتم إصدار وتنفيذ الأوامر بهذه السوق من خلال الوسطاء المرخصين، حيث ستدرج أسهم شركة "مجموعة مقدام القابضة " برمز MKDM" .

وأشارت إلى أن سعر سهم الشركة سيكون معوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً.

يأتي ذلك على أن تكون بيانات مؤسسي الشركة متاحة لدى شركات الوساطة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 28 يوليو/تموز الجاري استعدادا لتداول أسهمها وتلقي أوامر البيع والشراء، علماً بأن  أسهم الشركة ستدرج إدراجاً مباشراً في سوق الشركات الناشئة.

وبينت بورصة قطر أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج ، حيث سيسمح لشركات الوساطة بإدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة لفترة ما قبل الافتتاح، كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحاً، بتوقيت قطر.

وتتبع سوق الشركات الناشئة في بورصة قطر نفس آلية التداول المستمر كما هو الحال في السوق الرئيسية، وستكون وحدات المزايدة للأسهم المتداولة في هذه السوق على نفس النحو المتبع في السوق الرئيسية،  وسيكون بث الأسعار بالسوق الناشئة من خلال شاشة تداول مستقلة خاصة بها.

كما سيتمكن المستثمرون والمهتمون من  متابعة التداولات بالسوق الناشئة والأخبار الخاصة بالشركات المدرجة فيها من خلال الموقع الإلكتروني لبورصة قطر، حيث سيتم نشر بيانات أحجام التداول والبيانات الأخرى ذات الصلة بالسوق يومياً على الموقع الإلكتروني لبورصة قطر.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة مقدام القابضة أسست في  مارس/آذار 2018، برأس مال مرخص به ومصدر قيمته 50 مليون ريال قطري كشركة ذات مسؤولية محدودة.

وتحولت إلى شركة مساهمة عامة بموجب قرار وزير التجارة والصناعة رقم (45) لسنة 2021 الصادر بتاريخ 30 يونيو/حزيران2021، برأس مال مدفوع بالكامل بنسبة 100%، وتقدم المجموعة خدمات متكاملة شاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

ترشيحات..

"الصحة" القطرية: إجراءات جديدة لسياسة السفر والعودة إلى الدولة

قطر تستأنف إصدار تأشيرات الدخول السياحية والعائلية.. بضوابط

15 نشاطاً وراء انكماش اقتصاد قطر في 3 أشهر