TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع كابيتال": ما زلنا نبحث مدى إمكانية تأسيس شركات بغرض الاستحواذ

"شعاع كابيتال": ما زلنا نبحث مدى إمكانية تأسيس شركات بغرض الاستحواذ
شعار شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: قالت شركة شعاع كابيتال اليوم الأحد إنها ما زالت في مراحل مبكرة للبحث والمحادثات مع بنوك استثمارية للنظر في مدى إمكانية تأسيس شركات استحواذ من عدمه.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بإعلان التطورات حال توصلها إلى أي اتفاقيات جدية في هذا الخصوص.

وجاء ذلك في بيان توضيحي بخصوص الخبر المتداول في وسائل الإعلام حول عزم شركة "شعاع كابيتال" تأسيس ثلاث شركات خصيصاً لأغراض الاستحواذ على شركات خاصة بقيمة 200 مليون دولار (734 مليون درهم) لكل منها.

وأعلنت الشركة في يونيو الماضي أن مجموعة ستانفورد مارين التابعة لها حصلت على تمويل مصرفي بقيمة 45 مليون دولار (165 مليون درهم) من بنك الفجيرة الوطني.

وأضافت أنه سيتم تقديم تمويل بنك الفجيرة الوطني على شكل تسهيلات استثنائية مدتها 5 سنوات تقريباً؛ وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت أنه سيتم استخدام التمويل لدعم فرص توسع مجموعة ستانفورد مارين في قطاع سفن الدعم البحرية، فضلاً عن تحسين هيكلية رأسمالها.

وذكرت أن مجموعة "ستانفورد مارين" قامت بتشكيل مجلس إدارة جديد يترأسه سعيد الهاجري، إلى جانب صالح الهاشمي وأوليفر أي زويجر وأجيت جوشي.

ويشغل الهاجري حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة)، فضلاً عن كونه مديراً تنفيذياً في جهاز أبوظبي للاستثمار، وشغل سابقاً عدة مناصب في مجالس الإدارة ومناصب إدارية عليا خاصة في مجال التمويل الدولي.

يشار إلى أن شعاع نجحت في يناير 2021 بإنجاز صفقة ديون مخفضة لـ "مجموعة ستانفورد مارين" بقيمة 1.13 مليار درهم ( 308 مليون دولار)؛ مما عاد بالمنفعة على جميع الأطراف المعنية بما في ذلك البنوك الدائنة للمجموعة.

وساهمت عملية إعادة الهيكلة في تعزيز سيولة مجموعة "ستانفورد مارين" ومساعدة البنوك الدائنة على استرداد مستحقاتهم المالية.

وعقب صفقة شراء الديون، استطاعت مجموعة "ستانفورد مارين" خفض ديونها بشكل كبير ولديها الآن ميزانية وأعمال مؤهلة للنمو.

وساهمت صفقة إعادة الهيكلة في الحفاظ على أكثر من 1800 وظيفة، وتسجيل صادرات سنوية لمنتجات إماراتية الصنع قاربت 20 مليون دولار، وعلى متن سفن صنعت في منشأة شركة "جراندويلد" لأحواض صناعة السفن ضمن مدينة دبي الملاحية.

وتحولت شركة شعاع كابيتال؛ للربحية في الربع الأول من العام الجاري بالغة 25 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 261.9 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتحولت شركة شعاع كابيتال للربحية في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أنها حققت أرباحاً بقيمة 25 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 261.9 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

"شعاع كابيتال" تدرس إطلاق 3 شركات استحواذ بقيمة إجمالية 600 مليون دولار