TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "مجموعة الحكير" يقرون هيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

مساهمو "مجموعة الحكير" يقرون هيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة
مقر تابع لمجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية
update company info
1820.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية "مجموعة الحكير"، في اجتماعها بتاريخ 8 يوليو/ تموز الجاري، على هيكلة رأس المال، التي تضمنت الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة ومن ثم زياته عبر طرح أسهم حقوق أولوية.

ووافق مساهمو الشركة؛ وفقاً لبيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الأحد، على تخفيض رأس المال بنسبة 37.6%، من 550 مليون ريال إلى 343 مليون ريال؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة بقيمة 207 ملايين ريال.

وأشارت الشركة، إلى أنه من المقرر أن ينخفض عدد الأسهم من 55 مليون سهم إلى 34.3 مليون سهم؛ وذلك بإلغاء 20.7 مليون ريال من أسهم الشركة، عن طريق تخفيض 1 سهم لكل 2.6570 سهم.

ونوهت "مجموعة الحكير"، بأن تاريخ التخفيض يكون بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرَّر فيها تخفيض رأس المال، مؤكدة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

كما وافقت عمومية "مجموعة الحكير"، في الاجتماع ذاته، على زيادة رأسمال الشركة إلى 650 مليون ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 307 ملايين ريال.

وبينت الشركة، أن عدد الأسهم سيرتفع من 34.3 مليون سهم إلى 65 مليون سهم، عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 30.7 مليون سهم؛ وذلك لرفع ملاءة الشركة المالية وتخفيض معدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

ولفتت "مجموعة الحكير"، إلى أن أحقية أسهم حقوق الأولوية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية على تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالاكتتاب بالأسهم.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية توافق على هيكلة رأسمال "مجموعة الحكير"

"مجموعة الحكير" تعين فهد الفواز رئيساً تنفيذياً للشركة