TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"صافولا" توقع اتفاقية للاستحواذ على "بايارا القابضة" بـ 975 مليون ريال

تابعة لـ"صافولا" توقع اتفاقية للاستحواذ على "بايارا القابضة" بـ 975 مليون ريال
مقر تابع لمجموعة صافولا
update company info
2050.B
6.03% 37.80 2.15

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة صافولا عن توقيع شركة صافولا للأغذية (شركة تابعة مملوكة بنسبة 100%)، اتفاقية شراء أسهم ملزمة للاستحواذ على نسبة 100% من شركة بايارا القابضة المحدودة، وهي شركة خاصة لها نشاط في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقالت "صافولا"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الأحد، إن قيمة الصفقة تبلغ 260 مليون دولار (975 مليون ريال)، مبينة أنه يبدأ العمل بهذه الاتفاقية من تاريخ توقيعها ولمدة تصل إلى 180 يوماً.

وتعد بايارا إحدى الشركات الرائدة التي تعمل في مجال تصنيع وتوزيع الوجبات الخفيفة الصحية (المكسرات النيئة والمحمصة، التمور، البذور، الفواكه المجففة، الحلويات) وبهارات الطهي (الأعشاب والتوابل والبقول).

وقامت "صافولا"، بحسب البيان، بتعيين إرنست ويونغ للتمويل التجاري المحدودة كمستشار مالي للصفقة، علماً بأنه سيتم دفع قيمة الاستحواذ نقداً، وسيتم تمويل الصفقة من خلال مزيج من التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية وعن طريق التسهيلات البنكية المتوفرة.

وأوضحت "صافولا"، أنها ستقوم، خلال فترة الاتفاقية، بالعمل مع الهيئة العامة للمنافسة على استكمال الإجراءات النظامية الاعتيادية لصفقة من هذا النوع والحجم، منوهة بأن هذا الاستحواذ المقترح يخضع إلى موافقة الهيئة العامة للمنافسة أو  أي جهة نظامية أخرى ذات علاقة.

وأضافت الشركة، أن هذا الاستحواذ يمثل خطوة فعالة منسجمة مع استراتيجية شركة صافولا للأغذية المعلنة؛ للدخول في قطاعات واعدة وذات قيمة مضافة وإقبال متزايد في قطاع الأغذية.

وأكدت "صافولا"، أنه لا يوجد أطراف ذات العلاقة في هذه الاتفاقية، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية في حينها.

ترشيحات:

مساهمو "صافولا" يقرون توزيع 75 هللة.. وشراء جزء من الأسهم

تراجع أرباح "صافولا" بالربع الأول من 2021 إلى 154 مليون ريال