TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسيدي كرير إلى 13.4 جنيه

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسيدي كرير إلى 13.4 جنيه
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: رفعت فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم سيدي كرير للبتروكيماويات من 9.55 جنيه إلى 13.40 جنيه، مع توصية محايدة.

وأرجعت فاروس في مذكرة بحثية رفع تقيمها إلى الارتفاع الكبير في أسعار البولي إيثيلين في ظل نقص المعروض من مراكز الإنتاج المتعارف عليها. 

وبحسب المذكرة تعكس مراجعة السعر المستهدف 3 عوامل وهي: ارتفاع متوقع في أسعار النفط،و تعافي أسعار البولي إيثيلين، وبالأخص خلال عام 2021، وارتفاع معدلات استخدام البولي إيثيلين.

وأشارت المذكرة إلى أنه بناءً على هذه المؤشرات الإيجابية، من المتوقع أن ترتفع ربحية الشركة على المدى المتوسط.

وقالت فاروس إن الشركة تخطط إلى استيراد احتياجاتها من مواد اللقيم خاصة في ظل عجز حصول مصانعها على الغاز الرطب المشبع بالكثافات من شركة جاسكو، ومن المتوقع أن يعود ذلك بالإيجاب على أداء الشركة، لأن هذه الخطوة ستمكنها من زيادة معدلات استخدامها، والاستفادة من زيادة الطلب على البولي إيثلين ومستويات الأسعار.

وأضافت أنه لا شك أن هذه المعطيات ستساعد في رفع معدل كفاءة مصروفاتها، وزيادة مستويات الربحية.

وتوقعت فاروس أن يرتفع معدل إجمالي الإيرادات بنسبة 57% عن المستوى المسجل في العام الماضي ليصل إلى 5.425 مليار جنيه، وهو ما يمكن ترجمته إلى مستوى صافي دخل قوى يصل إلى 539 مليون جنيه مقارنة مع 26 مليون جنيه في 2020.

وحققت سيدي كرير أرباحاً بلغت 151.74 مليون جنيه جنيه خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 31.28 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.3 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 951.05 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"الهجرة": جسر جوي لعودة المصريين العالقين بالإمارات خلال ساعات

السيسي: تحرك مصر والسودان في مجلس الأمن نتيجة التعنت الإثيوبي

التضامن المصرية: نستهدف وصول قيمة المعاش إلى 80% من آخر راتب في الخدمة