TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أرامكو السعودية تخطط لبيع أصول جديدة.. وتبحث عن مستثمرين لصفقة قريباً

وكالة: أرامكو السعودية تخطط لبيع أصول جديدة.. وتبحث عن مستثمرين لصفقة قريباً
النائب الأعلى للتطوير المؤسسي في أرامكو السعودية، عبدالعزيز بن محمد القديمي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال النائب الأعلى للرئيس للتطوير المؤسسي في أرامكو السعودية، عبدالعزيز بن محمد القديمي، إن شركة أرامكو، تخطط لجمع عشرات المليارات من الدولارات من خلال بيع المزيد من الحصص في أعمالها.

وأضاف القديمي، وفقا لـ"بلومبيرج"، أن المبيعات ستستمر في السنوات القليلة المقبلة، قائلا: "إن ذلك سيحدث بغض النظر عن أية ظروف سوقية".

وأوضح القديمي، أنها استراتيجية تهدف إلى خلق القيمة وخلق الكفاءة، مبينا أنها لا تتعلق بهدف رأس مال محدد أو تمويل أرباح الشركة.

وكشف النائب الأعلى للرئيس للتطوير المؤسسي في أرامكو، أن الشركة تراجع البنية التحتية الأخرى التي يمكن تسييلها وستبدأ في البحث عن مستثمرين لصفقة ثانية قريبا، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتابع: "حصيلة صفقة خطوط أنابيب النفط وغيرها ستُستخدم في مشاريع النمو المستقبلية، سنواصل تحرير القيمة من أصولنا".

ونوه القديمي، بأن مراجعة الأصول كانت مقررة قبل انخفاض النفط في 2020، مشيرا إلى أن جميع شركات النفط العالمية الكبرى مرت بعملية تحسين المحفظة.

وعُيّن عبد العزيز محمد القديمي نائبا أعلى للرئيس للتطوير المؤسسي، اعتبارا من 13 سبتمبر/ أيلول 2020، بعد أن شغل سابقًا منصب النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق اعتبارا من 1 مايو/ تموز 2017، وشغل القديمي قبل ذلك منصب رئيس قطاع الأعمال، كما عمل نائبا للرئيس للشبكات الكهربائية في إطار مهمة أُسندت إليه في سبتمبر/ أيلول 2014.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كلٌّ من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، في 19 يونيو/ حزيران الماضي، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة تقدر بـ49% في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.

ترشيحات:

وكالة: أرامكو السعودية تدعو بنوكاً للقيام بدور مستشار تمويلي لصفقة أنابيب الغاز

مسؤول في أرامكو السعودية: سنمتلك حصة كبيرة من سوق الهيدروجين الأزرق

وكالة: أرامكو السعودية تمدد أجل سداد قرض بقيمة 10 مليارات دولار