TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "المتقدمة": استمرار تحسن الأرباح بالربع الثالث بدعم أسعار البولي بروبلين

رئيس "المتقدمة": استمرار تحسن الأرباح بالربع الثالث بدعم أسعار البولي بروبلين
رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، خليفة الملحم- أرشيفية
المتقدمة
2330
0.27% 37.40 0.10

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، خليفة الملحم، اليوم الأربعاء، إن الشركة حققت أفضل نتائج في تاريخها في الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف الملحم، في مقابلة مع "العربية"، أن النمو العالمي والانفتاح الاقتصادي سيدعم الطلب خلال الربعين الثالث والرابع وبالتالي استمرار ارتفاع أسعار البولي بروبلين مما سيدعم أرباح الشركة.

ولفت إلى أن أسعار المنتج شهدت انخفاضاً بنهاية الربع الثاني، لكنها بدأت تعود إلى الاستقرار المائل إلى الصعود، ويتوقع ارتفاعها في الربع الثالث نظراً لأن تأثير أسعار النفط يكون لمدة شهرين على المنتج.

وقال رئيس "المتقدمة"، إن التكاليف الإضافية للتمويل بسبب التوسعات لن يكون لها أثر كبير على الشركة، نظراً لانخفاض أسعار التمويل، وتعويضها عبر تخفيض التكاليف الإنتاجية وتحسن الأرباح من الاستثمار في المصانع الجديدة بكوريا الجنوبية.

كما لفت إلى أن مصنع البولي بروبلين في كوريا الجنوبية بدأ الإنتاج بالربع الثاني من العام الجاري، وستظهر أرباحه في الربعين الثالث والرابع، مشيراً إلى أن تكاليف التوسعات تتراوح سنوياً بين 60 إلى 75 مليون ريال.

وأوضح أن الشركة تعتزم اتباع أساليب جديدة ومبتكرة خلال السنة الحالية والقادمة لتوفير ربحية إضافية تعوض تكاليف التمويل.

كما نوه إلى أن ارتفاع الأسعار عالمياً ساعد كثيراً في النتائج المالية للربع الثاني، مع جهود الشركة المستمرة في الذهاب إلى أفضل الأسواق المناسبة لها في الأسعار.

وأعلنت "المتقدمة" اليوم الأربعاء عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2021، والتي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح نحو 71% إلى 265 مليون ريال، مقابل 155 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

ترشيحات:

"المتقدمة" تعلن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بروبيلين في كوريا الجنوبية

"المتقدمة" تنهي مذكرة تفاهم لتطوير مشروع صناعة تحويلية دون اتفاق