TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تغرم رئيس "الخليجي"

"أسواق المال" الكويتية تغرم رئيس "الخليجي"
صورة تعبيرية
الخليجي
GIH
4.24% 369.00 15.00

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن صدور قرار من مجلس التأديب بالهيئة وتوقيع عقوبة غرامة بمبلغ 4 آلاف دينار ضد رئيس مجلس إدارة شركة بيت الاستثمار الخليجي، عبدالعزيز أسعد السند.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إن توقيع العقوبة على "السند" جاءت بسبب مخالفته حكم البند (1) من المادة (3-4-1) والبند (3) من المادة (3-6-1) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.

وأوضحت أن العقوبة وقعت على "السند" لقيامه حال كونه يشغل منصب رئيس مجلس إدارة "الخليجي" ببيع نحو 335.9 ألف سهم من أسهم الشركة بتاريخ 5 يناير 2021، وذلك خلال فترة حظر التعامل الخاصة بالبيانات المالية لنهاية السنة المالية 2020، وتأخره بالإفصاح عن ذلك التعامل حتى تاريخ 10 يناير 2021.

وتضمن القرار إيقاع العقوبة التالية: "تغريم الشركة المخالفة مبلغ 2000 دينار عن كل مخالفة من المخالفتين المسندتين إليه".

وبهذا الصدد تؤكد الهيئة حرصها على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

ترشيحات:

"بورصة الكويت" تطور قاعة التداول بأحدث التقنيات

اليوم.. رفع الطاقة التشغيلية اليومية للركاب القادمين في مطار الكويت الدولي

"المحاسبة الكويتي": 1.08 مليار دينار وفراً مالياً بخزانة الدولة خلال 4 سنوات

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. والسيولة تتراجع 19.3%