TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري": تحويل ديون بقيمة 1.8 مليار ريال لأسهم ضمن إعادة التنظيم المالي

"الخضري": تحويل ديون بقيمة 1.8 مليار ريال لأسهم ضمن إعادة التنظيم المالي
مقر تابع لشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري، اليوم الأربعاء، عن زيادة رأسمال الشركة عن طريق تحويل ديون جميع فئات الدائنين بقيمة 1.826 مليار ريال، إلى أسهم بقيمة اسمية 10 ريالات؛ ليصبح رأس المال الجديد 2.38 مليار ريال، وذلك ضمن مقترح إعادة التنظيم المالي.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية"، أن مقترح إعادة التنظيم المالي، يتضمن كذلك دعماً نقدياً مقدماً من كافة الدائنين (باستثناء الموظفين) بواقع 3 ريالات لكل سهم جديد؛ مما ينتج عنه مبلغ نقدي بقيمة 512 مليون ريال، سيتم قيده ضمن حقوق الملكية في حسابات الشركة.

وأشارت إلى أنه سيتم استخدام زيادة رأس المال من خلال تحويل الديون إلى أسهم، إلى جانب الدعم النقدي في إطفاء الخسائر المتراكمة للشركة.

كما نوهت إلى أنه سيتم تخفيض رأسمال الشركة بنسبة 92.11% ليصبح (188 مليون ريال)؛ بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة للشركة وخفضها إلى ما دون 50% من رأس المال حسب متطلبات نظام الشركات.

وبينت "الخضري" أنه يتعذر حالياً تحديد الأثر المالي الذي قد يترتب على السير في إجراء إعادة التنظيم المالي وتطورات ذلك، وسوف يتم الإفصاح عن هذا الأثر في حينه.

ونوهت الشركة إلى أن مجلس الإدارة لم يجد خطة (مقترح التنظيم المالي) قابلة للتطبيق وقت تعيينه؛ ولذلك حرص على أن يعمل على خطة (مقترح التنظيم المالي) تأخذ بعين الاعتبار أسوء الاحتمالات المستقبلية لحماية الشركة من أي تعثر قد يطرأ ويتسبب بفشل الخطة أو  المقترح.

وتابعت: "لا يوجد حلول أخرى لدى مجلس الإدارة غير ما تم تقديمه، وسوف تكون الكلمة الأخيرة للدائنين والمساهمين".

وأعلنت "الخضري"، أمس الثلاثاء، عن قبول المحكمة التجارية بالدمام لمقترح إجراء إعادة التنظيم المالي وتحديد موعد التصويت.

ترشيحات:

"الخضري" تسلم خطة إعادة التنظيم المالي للمحكمة التجارية بالدمام

"الخضري" تعلن عدم تمكنها من نشر نتائج الربع الأول 2021 بالوقت المحدد