TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للتنمية" يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي

"الإمارات للتنمية" يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي
مقر مصرف الإمارات للتنمية

دبي – مباشر: قرع أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، المملوك بالكامل لحكومة دولة الإمارات والمعني بتمكين أجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في الدولة، جرس افتتاح التداول في بورصة ناسداك دبي اليوم، احتفالاً بإدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار.

وقال النقبي إن النجاح الكبير الذي حققه طرح السندات البالغة قيمتها 750 مليون دولار التي حظيت باكتتاب فاق بأربع مرات قيمة الإصدار؛ يعكس ثقة المستثمرين المحليين والعالميين باستراتيجية مصرف الإمارات للتنمية الداعمة لخطط التنويع الاقتصادي في الدولة؛ وفقاً لبيان صحفي.

وسنستخدم التمويل الذي وفرته السندات لدعم الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الصناعي بدولة الإمارات بهدف بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وقد شهد الإصدار، الذي يستحق بعد خمس سنوات، إقبالاً كبيراً من المستثمرين، حيث مثل المستثمرون من منطقة الشرق الأوسط 34%، و36% من أوروبا و28% من الأسواق الآسيوية و2% من السوق الخارجية الأمريكية.

قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لـناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: إننا سعداء بتسارع وتيرة الإصدار والإدراج في ناسداك دبي، البورصة الدولية للمنطقة.

يذكر أنه تم إدراج سندات مصرف الإمارات للتنمية في ناسداك دبي يوم 15 يونيو/حزيران 2021؛ الأمر الذي يُعزز مكانة دبي كأكبر مركز لإدراج أدوات الدخل الثابت المقومة بالدولار الأمريكي في الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 98.5 مليار دولار.

وأعلن مصرف الإمارات للتنمية 10 يونيو/حزيران، عن الإغلاق الناجح لطرح جديد من السندات بقيمة 750 مليون دولار لمدة استحقاق خمس سنوات بسعر عائد سنوي ثابت للطرح الجديد بنسبة 1.63 بالمائة؛ وفقاً للمعايير المعتمدة في الأسواق العالمية.

وحظيت عملية الاكتتاب على السندات بإقبال واسع من المستثمرين، حيث وصلت قيمة طلبات التسجيل المسبق إلى أكثر من 3 مليارات دولار، بواقع أكثر من 4 أضعاف قيمة الاكتتاب.

ترشيحات:

تنسيق وزاري لتيسير عودة المصريين العالقين في الإمارات