TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بالصندوق الزراعي: نقدم حوافز للشركات المدرجة بالسوق المالية السعودية

مسؤول بالصندوق الزراعي: نقدم حوافز للشركات المدرجة بالسوق المالية السعودية
فرع تابع لصندوق التنمية الزراعية بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: عقد صندوق التنمية الزراعية، بالتعاون مع تداول السعودية، شركة سوق الأوراق المالية بالسعودية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل افتراضية بعنوان حوافز الإدراج في السوق المالية السعودية؛ بهدف تشجيع الشركات الزراعية على الإدراج في السوق المالية.

وقال رئيس قسم التحليل المالي بالصندوق، مصطفى الخباز؛ وفقاً لبيان لصندوق التنمية الزراعية، إن أبرز الحوافز يقدمها الصندوق للشركات الزراعية المدرجة في السوق المالي السعودية رفع نسبة التمويل للمشاريع التي تستخدم تقنيات حديثة، بحيث تصل إلى 75% من التكلفة الاستثمارية للشركات المدرجة مقارنة بـ 70% للشركات غير المدرجة.

وأضاف الخباز، أن الحوافز تشمل كذلك رفع القيمة التقديرية لرهن أصول المشروع إلى 50% للشركات المدرجة، مقابل 40% للشركات غير المدرجة، وكذلك رفع سقف التمويل للمشاريع الاستراتيجية المرتبطة بالأمن الغذائي إلى مليار ريال للشركات المساهمة المدرجة مقابل 900 مليون ريال للشركات غير المدرجة.

وذكر الخباز أبرز الحوافز التي يقدمها الصندوق للشركات الزراعية المدرجة في السوق المالي السعودية، في خطوة مهمة لتحفيز شركات القطاع الخاص ورفع جاهزيتها لتكون جزءاً من التنمية الوطنية ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وقدم مدير الإدراج المحلي في "تداول السعودية"، سليمان العسكر، عرضاً تعريفياً عن السوق المالية السعودية، مع تسليط الضوء على أبرز التغيرات في السوق، إضافة إلى عرض لأبرز إحصائيات تداول، وفوائد الاكتتاب العام والإدراج، ودور ذلك في تنمية وتعزيز عمل الشركات، وكذلك مناقشة متطلبات الطرح والإدراج في السوق الرئيسية والسوق الموازية (نمو)، وأهم الفروقات بين السوق الرئيسية والموازية.

يذكر أن "تداول السعودية" تتولى مسؤولية إدراج وتداول الأوراق المالية للمستثمرين المحليين والدوليين، باعتبارها سوق الأوراق المالية المعنية بأنشطة التداول، والمصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بالسوق في السعودية.

ترشيحات:

الرميح: السعودية تستهدف خفض استهلاك الوقود 25% عبر استراتيجية النقل الجديدة

السعودية تطلق آلية وضوابط جديدة لاستيراد الخضراوات والفواكه

الشورى السعودي يطالب باستمرار العمل بالتصاريح لأداء الشعائر بالحرمين الشريفين