TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "الامتياز" وتُخفض نظرتها المستقبلية

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "الامتياز" وتُخفض نظرتها المستقبلية
برج الداو، مقر "الامتياز" في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
6.05% 49.10 2.80

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "كابيتال إنتليجنس" تأكيد التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية بدرجة (BBB) على المدى الطويل، وبتصنيف (A3) على المدى القصير.

وقالت "الامتياز" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة أكدت تصنيفات الشركة على الرغم من تخفيض النظرة المستقبلية من "مستقرة" إلى "سلبية".

وأوضحت الوكالة في التقرير أن مراجعة النظرة المستقبلية على التصنيف إلى "سلبية" تعكس نتيجة تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أداء وآفاق الشركات التابعة والشركات الزميلة لـ"الامتياز"، وعلى وجه الخصوص الخسارة الكبيرة المُسجلة في عام 2020.

الجدير بالذكر أن "الامتياز" تحولت للخسارة في عام 2020 بقيمة 21 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 19.72 مليون دينار.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن التصنيفات والنظرة المستقبلية مدعومة بمستوى الدين المُرضي الذي لا يزال قائماً وقاعدة رأس المال التي لا تزال سليمة، على الرغم من خسائر الشركة في العام الماضي.

وبينت "كابيتال إنتليجنس" أن نقاط القوة الائتمانية الأخرى التي تتمتع بها "الامتياز" تتمثل في زيادة نموذج الأعمال المتنوع، ونسبة التغطية الكافية لالتزامات الديون قصيرة الأجل، والجودة العالية لفريق الإدارة بالشركة.

فيما أكدت الوكالة أن التحدي الائتماني الرئيسي يظل (كوفيد-19) وذلك على البيئة التشغيلية في الأسواق التي تعمل فيها مجموعة الامتياز الاستثمارية. وقد أثر ذلك على جميع شركات المجموعة - تابعة وزميلة - من حيث العمليات اليومية وتقييم الأصول.

وذكرت الوكالة أن النظرة السلبية تُشير إلى أنه من المُرجح أن ينخفض تصنيف "الامتياز" بمقدار درجة واحدة خلال الاثني عشر شهراً القادمة. ومع ذلك، هناك درجة من عدم اليقين في ضوء عدم القدرة على التنبؤ بالإدارة طويلة المدى لـ(كوفيد-19) على الأعمال التجارية المُختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن "الامتياز" عادت في الربع الأول من العام الجاري إلى الربحية بقيمة 1.52 مليون دينار، مقابل 16.86 مليون دينار خسائر الفترة نفسها من العام الماضي.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الرابطة" تبدي رغبتها تقليص حصتها في "تنظيف" لما دون 30%

موديز تؤكد تصنيف "الكويتية للاستثمار" عند "Ba2"

بورصة الكويت تواصل الهبوط وسط غياب المُحفزات بالوقت الراهن