TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الهبوط وسط غياب المُحفزات بالوقت الراهن

بورصة الكويت تواصل الهبوط وسط غياب المُحفزات بالوقت الراهن
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: واصلت مؤشرات بورصة الكويت تراجعها الجماعي الثاني على التوالي بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء، حيث هبط المؤشران العام والأول بالنسبة نفسها البالغة 0.45%، وتراجع الرئيسي 0.46%، وسجل "رئيسي 50" انخفاضاً بنسبة 0.55%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم بنسبة 10.5% لتصل إلى 39.32 مليون دينار مقابل 35.58 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول بنحو 11.2% لتصل إلى 225.86 مليون سهم مقابل 203.08 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات انخفاضاً اليوم يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بتراجع نسبته 0.83%، بينما ارتفع 3 قطاعات بصدارة الرعاية الصحية بنحو 0.99%، واستقر قطاعا المنافع والتكنولوجيا.

وجاء سهم "منازل" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بتراجع نسبته 9.60%، فيما تصدر سهم "التقدم" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 5.30%.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.08 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 0.43%، بينما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول نحو 18.82 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 1.40%.

الزخم التصاعدي للمؤشر العام لبورصة الكويت يتراجع

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الزخم التصاعدي للمؤشر العام لبورصة الكويت تراجع بعد أن سجل أعلى مستوياته على الإطلاق بالقرب من 6495 نقطة الأسبوع الماض؛ وذلك مع غياب المُحفزات في الوقت الراهن.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أنه من المنتظر أن تبدأ نتائج الأرباح للشركات والبنوك المدرجة للنصف الأول من العام الحالي بالظهور في الفترة المُقبلة، التي من المتوقع أن تكون أفضل مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي بعد تخفيف القيود على الأنشطة الاقتصادية وارتفاع وتيرة إعطاء اللقاحات للوصول إلى المناعة المجتمعية؛ الأمر الذي قد يزيد من التفاؤل بأن الأسوأ قد أصبح من الماضي أن الأوضاع تشير إلى تحسن.

من ناحية أخرى، بحسب دياب، تستمر أسعار النفط بالصعود وصولاً إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ الأمر الذي سيُخفف من الضغط على ميزانية الدولة وعلى الاقتصاد بشكل عام.

ترشيحات:

"بنك بوبيان" يوقع عقد إنشاء المبنى الرئيسي في قلب العاصمة الكويتية

10 مرات تغطية بنوك الكويت لسندات "المركزي"

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. و"رئيسي 50" يتراجع وحيداً

سعر النفط الكويتي يرتفع 48 سنتاً إلى 75.95 دولار للبرميل