TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طوارئ أبوظبي" تُحدث إجراءات الحجر المنزلي

"طوارئ أبوظبي" تُحدث إجراءات الحجر المنزلي
شعار لجنة إدارة الطوارئ والأزمات بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: حدَثت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات بإمارة أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة إجراءات الحجر المنزلي للمخالطين لحالة إيجابية، في إطار الحرص على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

وأوضحت اللجنة؛ وفقاً لبيان صحفي، أن مدة الحجر للمطعمين تصل إلى 7 أيام، مع إعادة فحص مسحة الأنف "بي سي آر" في اليوم السادس، وفي حال كانت النتيجة سلبية يتم فك الساعة في اليوم السابع.

ويمتد الحجر لغير المطعمين لاثني عشر يوماً، مع إعادة فحص مسحة الأنف في اليوم الحادي عشر، وفك الساعة في اليوم الثاني عشر في حال كانت النتيجة سلبية.

وأشارت اللجنة إلى أنه يمكن للمخالطين المسجلين في برنامج الحجر المنزلي إجراء الفحص مجاناً دون الحاجة لحجز موعد وفك الساعة، في أحد مراكز تقييم كوفيد-19.

وأوضحت أن تلك المراكز متواجدة في ميناء زايد ومستشفى المفرق وأدنيك في مدينة أبوظبي، ومركز المعارض - الخبيصي في مدينة العين، وفي مدينة زايد بمدينة الظفرة وأي من المستشفيات التابعة لشركة صحة في مدينة الظفرة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات يوم الأحد الماضي عن التسجيل الطارئ للقاح "موديرنا" ضد كورونا، والذي تنتجه شركة "موديرنا" العالمية؛ وذلك بناءً على نتائج الدراسات السريرية والتقييم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية تعلن التسجيل الطارئ للقاح موديرنا ضد كورونا