TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرميح: السعودية تستهدف خفض استهلاك الوقود 25% عبر استراتيجية النقل الجديدة

الرميح: السعودية تستهدف خفض استهلاك الوقود 25% عبر استراتيجية النقل الجديدة
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: قال رميح بن محمد الرميح، رئيس الهيئة العامة للنقل السعودية، أنه بالاعتماد على كفاءة وفعالية وتكامل أنماط النقل الحديثة ستلمس المملكة انخفاضا في استهلاك الوقود بنسبة 25 بالمائة.

وذكر رميح بن محمد الرميح، على هامش إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، اليوم الاثنين، أن الاستراتيجية ستعمل على زيادة في حصة النقل العام من إجمالي الرحلات في المدن إلى 15 بالمائة، وفقاً للحساب الرسمي لوزارة النقل السعودية على "تويتر".

وبين الرميح، أن شبكة النقل ستربط بشكل كامل بين الموانئ والمطارات والمناطق اللوجستية في المملكة من شرقها إلى غربها عبر مشاريع الجسر البري، كما أننا نستخدم التقنية للرقابة على حركة أكثر من مليون شاحنة على طرقها.

وصرح عمر حريري، رئيس الهيئة العامة للموانئ، خلال المؤتمر، بأن الموانئ تلعب دوراً هاماً في حركة التجارة الدولية والصناعة الوطنية حيث يمر من خلالها أكثر من 70 بالمائة من واردات المملكة وأكثر من 95 بالمائة من صادراتها.

وبين حريري، أن المملكة تستهدف زيادة مناولة الحاويات إلى 40 مليون حاوية سنوياً بحلول عام 2030 من 9.5 مليون حاوية سنوياً بالوقت الراهن.

 وفي 30 يونيو 2021، أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتضمنت الأهداف للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية السعوديةالجديدة النهوض بالسعودية لتصبح في المرتبة الخامسة عالمياً في الحركة العابرة للنقل الجوي، وإطلاق ناقل وطني جديد، بما يمكن القطاعات الأخرى مثل الحج والعمرة والسياحة من تحقيق مستهدفاتها الوطنية