TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يقدم تمويلات بـ1.6 مليار ريال بالنصف الأول

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يقدم تمويلات بـ1.6 مليار ريال بالنصف الأول
مقر تابع لبنك التنمية الاجتماعية السعودي بأحد المعارض- أرشيفية

الرياض – مباشر: عقد مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، اجتماعه الثاني للعام المالي 2021، برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة البنك، أحمد بن سليمان الراجحي، وحضور أعضاء المجلس.

واستهل المجلس أعماله باستعراض أداء الربع الثاني للعام المالي 2021، والذي شهد نموا قياسيا في تمويل المنشآت الصغيرة والناشئة بنسبة 41% عن الربع الأول لهذا العام، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وشهد الربع الثاني من عام 2021 زيادة في الإقبال على البرامج الادخارية، ويأتي ذلك مدعوما بإطلاق منتج زود الأجيال الادخاري، والمخصص للفئة العمرية من 6 سنوات لـ 18 سنة، حيث بلغ عدد مشتركي البرامج الادخارية من بداية العام الحالي حتى نهاية الربع الثاني 17 ألف مشتركا، كما قدم البنك تمويله لأكثر من 30 ألف مستفيد في برامج التمويل الاجتماعي منذ بداية العام حتى نهاية الربع الثاني، بتمويل بلغ 1.6 مليار ريال.

واطلع المجلس على جهود البنك في مجال بناء القدرات وخدمات التنمية الاجتماعية وعدد من المشاريع الاستراتيجية المدرجة على جدول الأعمال؛ وأهمها مشاريع التحول المحاسبي وتحول رأس المال البشري، وبرنامج رفع القدرات الرقمية، إضافة إلى الاستراتيجية التسويقية واتخذ حيالها القرارات المناسبة.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، إبراهيم الراشد، أن البنك سخر قدراته وكوادره البشرية لخدمة رواد الأعمال ومزاولي الأعمال الحرة والمنشآت متناهية الصغر، مقدما لهم الدعم المالي وغير المالي ليبلغ إجمالي تمويل المنشآت منذ بداية العام مليار ريال، استفاد منها أكثر من 3 آلاف منشأة.

وأكد الراشد، أن البنك قدم عددا من برامج التمكين والتدريب سواء من مركز دلني للأعمال وبرنامج امبريتك العالمي بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والتجارة أو من خلال برامج التأهيل والنفاذ للسوق، ليشمل عدد المستفيدين 26 ألف مستفيدا خلال الربع الثاني وبارتفاع 25% عن الربع الأول.

ونوه الراشد، بأن البنك يسعى لتحقيق أهدافه وفق المنهجية الاستراتيجية المرسومة، مشيرا إلى ما تحقق خلال الربع الثاني ومنها التقدم الحاصل في معيار الجاهزية التقنية للبوابات الحكومية المستهدفة ضمن مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومات الإلكتروني.

ترشيحات:

المعروض السكني الجديد بالسعودية يرتفع 29% في الربع الأول 2021

السعودية.. تفاصيل توطين 6 مهن جديدة والوظائف المستهدفة وموعد تطبيقها (إنفوجراف)

الداخلية السعودية تكشف عقوبة محاولة الوصول للمسجد الحرام والمشاعر دون تصريح