TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب كورونا.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 3 دول بينها الإمارات

بسبب كورونا.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 3 دول بينها الإمارات
قررت السلطات السعودية إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها

الرياض - مباشر: أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر منع المواطنين من السفر إلى 3 دول جديدة.

وأوضح المصدر، في وقت مبكر من اليوم السبت، أنه تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من إثيوبيا، الإمارات، فيتنام، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتابع، أن ذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا.

وألمح، إلى أنه تقرر تعليق القدوم من كل من إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية؛ إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

وقررت السلطات السعودية أيضا، إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

وقالت، إنه سيستثنى من ذلك المواطنون الموجودون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غداً الأحد، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

وأكد المصدر، أنه سيبدأ سريان تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غداً الأحد.

وطالبت، وزارة الداخلية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.