تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع عند التسوية بضغط إرجاء قرار "أوبك+" بشأن الإنتاج

النفط يتراجع عند التسوية بضغط إرجاء قرار "أوبك+" بشأن الإنتاج
نفط - أرشيفية

مباشر - مصطفى رضا: تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات، اليوم الجمعة، بضغط تأجيل قرار "أوبك" بشأن الإنتاج.

وأنهت عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس تعاملات اليوم، متراجعة بنسبة 0.1 بالمائة، عند مستوى 75.16 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:25 بتوقيت جرينتش، في تعاملات بعد التسوية، صعد خام "نايمكس" بنسبة 0.2 بالمائة عند مستوى 75.38 دولار للبرميل، كما زاد سعر عقود خام "برنت" تسليم سبتمبر بنسبة 0.7 بالمائة عند 76.37 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط في الأسواق العالمية بنسبة 2.4 بالمائة عند تسوية تعاملات، أمس الخميس، مع ترقب قرار مجموعة "أوبك +" بشأن حجم إمدادات الخام بالفترة المقبلة. 

وقصلت عقود خام "نايمكس" مكاسبها، أمس، رابحة 1.79 دولار، عند مستوى 75.23 دولار للبرميل، بعد أن كانت تجاوزت حاجز الـ76 دولاراً للبرميل بوقت سابق من التداولات.

وصعد سعر عقود خام "برنت" القياسي بنهاية تعاملات، يوم الأربعاء الماضي ، بنسبة 45 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2021، مع توجه دول العالم إلى رفع القيود تدريجياً عن السفر مع وضع ضوابط وإجراءات احترازية.

وتعرض النفط للضغط من قبل إعلان منظمة "أوبك، أمس، عن تأجيل اجتماع اللجنة الوزارية الـ18 لمجموعة "أوبك+" إلى اليوم.

وأوضح بيان لمنظمة "أوبك، أنه تم تأجيل الاجتماع الـ31 للجنة المراقبة المشتركة، واجتماع اللجنة الوزارية الـ18 لمجموعة "أوبك +" 24 ساعة، المزمع عقده عبر الفيديو كونفرنس.

وقالت مصادر في مجموعة "أوبك +" لوكالة "رويترز"، أن المجموعة أرجأت اجتماع اللجنة الوزارية إلى الجمعة، لإجراء مزيد من التشاور بشأن سياسة إنتاج النفط خلال الفترة المقبلة.

وذكر ديامانتينو بيدرو أزيفيدو، وزير الموارد المعدنية والبترول الأنجولي - ورئيس مؤتمر "أوبك" الحالي-ـ أمس، أنه في الأشهر السبعة منذ مؤتمر المنظمة الأخير تحول الاقتصاد العالمي من اتجاه التراجع إلى التقدم للأمام.

وقال ديامانتينو بيدرو أزيفيدو، في الاجتماع 181 لمؤتمر "أوبك"، المنعقد عبر الفيديو كونفرنس، إنه من المتوقع أن يبلغ النمو العالمي 5.5 بالمائة خلال العام الجاري، مقابل انكماش بنسبة 3.4 بالمائة في 2020، بحسب بيان لمنظمة "أوبك".

وصرح بأن "آفاق الطلب العالمي على النفط تتحرك أيضًا في الاتجاه الصحيح، وهي الآن في طريقها للنمو بمقدار 6 مليون برميل يوميًا في عام 2021 ، بعد انخفاضها 9.3 مليون برميل يوميًا العام الماضي".