TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تجمع 12.5 مليار دولار في طرح سندات على 4 شرائح

"قطر للبترول" تجمع 12.5 مليار دولار في طرح سندات على 4 شرائح
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول اليوم الخميس تجميع 12.5 مليار دولار في طرح سندات متعددة الشرائح بسعر ثابت بالدولار الأمريكي، ويعد الأكبر من نوعه في قطاع النفط والغاز العالمي.

وحسب بيان الشركة القطرية فإنها تعتزم  استثمار عائدات هذا الطرح لدعم خططها الطموحة للنمو، ولا سيما في مشاريع توسعة حقل الشمال خلال السنوات القليلة القادمة.

ويتكون عرض السندات (حسب لائحة الخزانة الأمريكية لمبيعات المستثمرين خارج الولايات المتحدة في المعاملات الخارجية) من شرائح تقليدية مدتها 5 و10 و20 عاماً وشريحة سندات فورموزا ثنائية الإدراج لمدة 30 عاماً.

ووزع الإصدار بين سندات  لأجل 5 سنوات بقيمة 1.5 مليار دولار بمعدل عائد 1.375%، وأخرى لأجل 10 أعوام بعائد 2.250% وبقيمة 3.5 مليار دولار، وثالثة بـ3.5 مليار دولار لأجل 20 عاما وبمعدل عائد 3.125%، وأخيرا بقيمة 4 مليارات دولار لأجل 30 عاما وبعائد 3.30%.

ويعتبر هذا أكبر طرح للسندات في قطاع النفط والغاز بسعر ثابت بالدولار الأمريكي، وأكبر إصدار للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكبر شريحة سندات فورموزا للشركات يتم جمعها على مستوى العالم.

وكانت قطر للبترول قد عقدت حملة ترويجية افتراضية للطرح يوم الاثنين الماضي، والتقت بأكثر من 130 مستثمرا دوليا على مدار يومين.

ونتج عن هذه اللقاءات اهتمام كبير من شركات التأمين العالمية، ومديري الأصول، وصناديق التقاعد، وغيرها من المؤسسات المالية العالمية، مما أدى إلى إصدار سجل طلبات عالي الجودة، شهد مشاركة أكثر من 500 مستثمر، ومستوى طلب فاق 40 مليار دولار.

وقد قامت كل من مؤسسات سيتي، وجي بي مورجان بالتنسيق العالمي للطرح، كما عمل بدور مدراء دفاتر الاكتتاب كل من بانك أوف أميركا للسندات، وسيتي، ودويتشه بانك، وجولدمان ساكس انترناشيونال، وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان، وإم يو إف جي، وكيو إن بي كابيتال، بينما قام كريدي سويس بدور المدير المساعد لدفاتر الاكتتاب

ترشيحات..

1.9 مليار دولار إنفاق القطريين على السياحة الخارجية بالربع الأول

"قطر للبترول" تزود الصين بمليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال

"الوزراء" يطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقرار قانوني "الشورى" القطري