تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تعين زياد المرشد في منصب النائب الأعلى للرئيس للمالية بالوكالة

أرامكو السعودية تعين زياد المرشد في منصب النائب الأعلى للرئيس للمالية بالوكالة
زياد ثامر المرشد، النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجية والتطوير بالوكالة في أرامكو السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، اليوم الخميس، عن تعيين زياد ثامر المرشد في منصب النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجية والتطوير بالوكالة في أرامكو السعودية اعتبارا من أول يوليو/ تموز 2021، خلفا لخالد الدباغ، الذي سينضم إلى مجلس إدارة الشركة، ويحتفظ برئاسة وحدة أرامكو الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك.

وقالت أرامكو السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، إن زياد المرشد سوف يشرف على الاستراتيجية والتخطيط، وإدارة الأداء والخزينة، والمالية والمحاسبة والتقارير وعلاقات المستثمرين والرقابة الداخلية.

والتحق المرشد بأرامكو السعودية في عام 1991، وبدأ حياته المهنية في الاستكشاف والإنتاج قبل الانتقال إلى قطاع التكرير، وفقا لبيانات أرامكو.

وشغل المرشد عددا من المناصب القيادية العليا في الشركة، بما في ذلك نائب الرئيس للوقود والزيوت، ونائب الرئيس للأعمال الدولية، ونائب الرئيس للنمو والتكامل في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، والمدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة.

وعمل سابقا مديرا عاما ورئيسا لتطوير الأعمال، ومديرا للتخطيط الاستراتيجي، ومديرا لإدارة تحليل الطاقة والاقتصاد، ومديرا لمعمل تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في ينبع.

ويشغل المرشد، حاليا، عضوية مجالس إدارة عدد من الشركات منها: الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة إس أويل في كوريا الجنوبية، وشركة موتيفا إنتربرايزز المحدودة بالولايات المتحدة الأمريكية، وشركة أرامكو للتجارة، وشركة أرامكو للكيميائيات، وشركة خدمات أرامكو والشركة السعودية للتكرير بالولايات المتحدة.

كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة (تسهيلات) للتسويق، وشركة أرامكو للزيوت والتجزئة (ألور) وشركة أرامكو السعودية بآسيا.

وشغل سابقا منصب رئيس مجلس إدارة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد)، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة)، وعضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، ومجلس إدارة شركة صدارة للكيميائيات، ومجلس إدارة الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر)، إضافة إلى عضوية لجنة المساهمين في شركة أرلانكسيو هولدنج بي في، وعضوية مجلس المديرين في الشركة العالمية للصناعات البحرية.

وحصل زياد المرشد حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية أريزونا، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سلون للإدارة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهو خريج برنامج الإدارة العامة في كلية الأعمال في جامعة هارفارد.

وأصدر مجلس إدارة أرامكو السعودية، في 10 أغسطس/ آب 2018، قرارا بتعيين خالد هاشم الدباغ، نائبا أعلى لرئيس الشركة للشؤون المالية والاستراتيجية والتطوير، اعتبارا من 1 سبتمبر/ أيلول من العام ذاته.

ترشيحات:

بالصور.. رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة استعداداً لموسم الحج

اليوم.. بدء تطبيق كود البناء السعودي على المشاريع السكنية

المركزي السعودي يصدر ضوابط إنشاء وإدارة أوعية مخاطر التأمين الصحي

انخفاض معدل البطالة بين السعوديين لـ11.7% بالربع الأول من عام 2021