TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "سليمان الحبيب" توقع عقداً لشراء 12 قطعة أرض بـ69 مليون ريال

تابعة لـ "سليمان الحبيب" توقع عقداً لشراء 12 قطعة أرض بـ69 مليون ريال
مستشفى تابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية "سليمان الحبيب"
سليمان الحبيب
4013
-5.54% 313.60 -18.40

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية اليوم الخميس عن توقيع شركتها التابعة "المراكز الأولية للرعاية الطبية" اتفاقية مع شركة واجهة الحمراء للاستثمار (طرف ذو علاقة) لشراء 12 قطعة أرض متجاورة بمدينة الرياض.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس أن تلك الأرض مقيدة في 6 صكوك بمساحة كليّة قدرها 13.3 ألف متر مربع، بسعر إجمالي 69.04 مليون ريال بدون ضريبة التصرفات العقارية. 

وأضافت الشركة أن مبلغ الصفقة سيتم تسديده للبائع عند الإفراغ، مبسنة أنه تم توقيع الاتفاقية مباشرة بين الطرفين ولا يوجد وسطاء ولا عمولة سعي، وبيّنت أنه سيتم تمويل الصفقة من مصادر التمويل الداخلية للمجموعة.

وأوضحت الشركة أن الشروط الرئيسية للصفقة تتضمن مايلي:

1- يتم دفع ثمن شراء الأراضي بموجب شيكات مصرفية تسلم للبائع عند عملية الإفراغ.

 2- تم الشراء مباشرة بين الطرفين ولايوجد وسطاء ولا عمولة سعي.

 3- يلتزم المشتري بدفع ضريبة التصرفات العقارية وفق الأنظمة النافذة.

 4- في حال عدم تمكن المجموعة من الحصول على موافقة الجمعية العامة على هذه الاتفاقية وفق الأنظمة ذات العلاقة، فإن هذه الاتفاقية تعتبر لاغية، وعليه يتم إعادة الحال بين البائع والمشتري إلى ماكانت عليه قبل الاتفاقية، ويلتزم المشتري برد المبيع إلى البائع إن كان قد تسلّمه، ويردّ البائع كامل ماقبضه من ثمن إلى المشتري دون أي مسؤولية على المشتري.

وأضافت أن الصفقة تأتي لدعم الخطط الاستراتيجية للمجموعة، لافتةً إلى أنه سيتم الإفصاح عن أية تطورات مستقبلية لاحقاً. 

وتوقعت أن ينعكس الأثر المالي لهذه الصفقة في التقارير المالية الأولية الموجزة الموحدة للربع الثالث من عام 2021 وذلك بزيادة في بند (الأصول غير المتداولة) كما في 30 سبتمبر/ أيلول 2021.

وقالت إن الأطراف ذوو العلاقة هم سليمان بن عبدالعزيز الحبيب رئيس مجلس الإدارة (مصلحة مباشرة)، وهشام بن سليمان الحبيب عضو مجلس الإدارة (مصلحة غير مباشرة). 

وأشارت إلى أنه قد تم شراء الأصل بقيمة تكلفة الأرض على البائع والتي مقدارها 69.04 مليون ريال وهذا السعر أقل من ثلاثة تقييمات تم الحصول عليها من مقيمين مستقلين ومرخصين من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين قبل إبرام هذه الصفقة، حيث بلغ متوسط قيمة التقييمات المقدمة مبلغ وقدره 91.66 مليون ريال.

وأوضحت أن هذه الصفقة قد تمت ضمن سياق الأعمال الإعتيادية، ولم تتضمن أي مزايا تفضيلية، وسيتم عرض هذه الاتفاقية على الجمعية العامة القادمة وفق الأنظمة ذات العلاقة.

ترشيحات:

مجلس إدارة "سليمان الحبيب" يعتمد مشروع إنشاء مستشفى بـ"الخرج" بـ458 مليون ريال

"سليمان الحبيب" تقرر توزيع 245 مليون ريال نقداً على المساهمين عن الربع الأول

"سليمان الحبيب" تربح 319 مليون ريال بالربع الأول من 2021