TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكابلات السعودية توصي بتخفيض رأس المال وزيادته بأسهم حقوق أولوية

الكابلات السعودية توصي بتخفيض رأس المال وزيادته بأسهم حقوق أولوية
مصنع تابع لشركة الكابلات السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الكابلات السعودية، اليوم الخميس، عن توصية مجلس الإدارة، بتخفيض رأسمال الشركة، وزيادته مرة أخرى، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن التوصية تتضمن تخفيض رأس المال بنسبة 27.26%، من 360.6 مليون ريال إلى 262.3 مليون ريال، لإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 98.3 مليون ريال.

وأشارت إلى أن تاريخ التخفيض هو نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

وأكدت الشركة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية، أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة، وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادته مرة أخرى من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 500 مليون ريـال سعودي.

وسيصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 762.31 مليون ريال، موزعة على 76.23 مليون سهم.

ستكون الأحقية في الاكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم والمقيدون في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ولفتت الشركة إلى أن تخفيض رأس المال ومن ثم زيادته عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة.

وقرر مجلس الإدارة تعيين شركة فالكم للخدمات المالية مستشاراً مالياً لعملية تخفيض رأس المال، ومستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب لعملية زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

وسيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة وملف زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

وأعلنت الكابلات السعودية، في فبراير / شباط الماضي، عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 360 مليون ريال.

ترشيحات:

مساهمو "الكابلات" يقرون نتائج عام 2020 ويرفضون إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة

3 عوامل تقلص خسائر "الكابلات" 17% بالربع الأول لعام 2021