TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع بنسبة 45% خلال أول 6 أشهر من 2021

النفط يرتفع بنسبة 45% خلال أول 6 أشهر من 2021
نفط - أرشيفية

مباشر - مصطفى رضا: ارتفع سعر النفط في الأسواق العالمية عند تسوية تعاملات، اليوم الأربعاء، بنسبة 18.2 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وصعد سعر عقود خام "برنت" القياسي بنسبة 45 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2021، مع توجه دول العالم إلى رفع القيود تدريجياً عن السفر مع وضع ضوابط وإجراءات احترازية.

وأنهت عقود خام "برنت" القياسي تسليم أغسطس بنسبة 0.5 بالمائة، رابحاً 37 سنتاً، مسجلاً 75.13 دولار للبرميل.

وزاد سعر عقود خام "نايمكس"، عند تسوية تعاملات اليوم، بنسبة 0.7 بالمائة، رابحاً 49 سنتاً، ليسجل 73.47 دولار للبرميل.

قرار "أوبك +"

وتتجه أنظار المستثمرون غداً الخميس، إلى قرار مجموعة "أوبك +"، مع توقعات باتخاذ قرار بزيادة إنتاج، مع تقديرات بنمو الطلب خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدران داخل مجموعة "أوبك +" في وقت سابق، عن إمكانية زيادة إنتاج الخام بداية من أغسطس المقبل.

وقال المصدران: "أوبك + تناقش تحفيفاً آخر لتخفيضات إنتاج النفط اعتباراً من أغسطس مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الطلب، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن الحجم الدقيق للإنتاج المعاد للسوق".

ويتوقع بنك "جولدمان ساكس"، زيادة الطلب على الخام بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً بنهاية 2021 ، ليحدث نقصا في الإمدادات يبلغ 5 ملايين برميل يوميا.

المخزونات الأمريكية

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم، عن تراجع مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي - المنتهي في 25 يونيو - بمقدار 6.7 مليون برميل.

وهبطت مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين، والتي كانت تشير إلى تراجع بمقدار 4.2 مليون برميل خلال نفس الفترة.

والجدير بالذكر، أن مخزونات النفط بالولايات المتحدة سجلت هبوطاً الأسبوع قبل الماضي بنحو 7.6 مليون برميل.