TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة المعرفة" توقع عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع مخطط العلياء

"مدينة المعرفة" توقع عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع مخطط العلياء
موقع تابع لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية "مدينة المعرفة"
مدينة المعرفة
4310
35.93% 17.10 4.52

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية "مدينة المعرفة"، عن توقيع عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع مخطط العلياء (مشروع العلياء السكني بمدينة المعرفة الاقتصادية)، وفقاً لخطة التطوير وللمشاريع النوعية التي تم إطلاقها برعاية أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال شهر أبريل/ نيسان 2021.

وقالت "مدينة المعرفة"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، اليوم الأربعاء، إنه تم توقيع العقد مع شركة مسعد المطيري وشريكه المحدودة؛ لتنفيذ أعمال البنية التحتية من شبكات طرق ومياه وري وصرف صحي ومكافحة حريق وإنارة وربطها بالبنية التحتية الذكية المنفذة بمنطقة المشروع.

وأضافت الشركة، أنه سيتم تنفيذ أعمال البنية التحتية الداخلية لمخطط العلياء بالمنطقة الشمالية من مدينة المعرفة الاقتصادية، علما بأن قيمة العقد تبلغ 34.86 مليون ريال، وتصل مدته إلى 12 شهرا تبدأ من يوليو/ تموز 2021.

ونوهت "مدينة المعرفة"، بأنه تم سداد مستحقات المقاول على دفعات بموجب مستخلصات شهرية بناء على ما يتم تنفيذه من مهام العقد، وبالتالي تتوزع الفترة التي سينعكس عليها الأثر المالي على مدار 12 شهراً تبدأ من نهاية يوليو/ تموز 2021، كما سيتم سداد المستحقات من السيولة النقدية المتوفرة لدى الشركة.

وأوضحت، أن مشروع الضاحية الشمالية (مخطط العلياء) يستهدف استكمال تطوير المنطقة الشمالية المطلة على شارع صفوان الذي يبلغ عرضه 40 مترا، على مخطط بمساحة 269 ألف متر مربع مقسمة إلى قطع أراضي بمساحات مختلفة؛ لإقامة عمائر سكنية وخدمات تجارية تم تصميمها لتستجيب للتوجه العمراني الجديد بالمدينة المنورة "أنسنة المدن".

ويعتمد على ترابط الوحدات السكنية بالمناطق الخضراء وممرات المشاة؛ بهدف إيجاد نمط وجودة حياة جاذبة، حيث تبلغ مساحة الحدائق والممرات 72 ألف متر مربع كما يصل طول قلب المشروع الأخضر إلى 1100 م وعرضه يتراوح بين 16 – 82 مترا.

وتمت دراسة وتصميم قطع الأراضي، وفقا للبيان؛ لتأخذ في الاعتبار الممرات والطرق الواسعة مما يحقق منافع عديدة في حزمة الشوارع الرئيسية والفرعية لتتوسطها حديقة بمساحة 60 ألف متر مربع؛ لتفصل حركة المشاة والسيارات وتنظم الحركة المرورية في الأماكن المخصصة للتنزه وللتشجيع على المشي مع وجود الوصول الكامل لأصحاب الهمم.

وأسندت الشركة، ضمن العمل بمشروع الضاحية الشمالية، مهام الإشراف الهندسي والفني على أعمال مقاول تنفيذ أعمال البنية التحتية إلى إحدى الشركات الهندسية المتخصصة بهدف ضمان جودة تنفيذ الأعمال ورفع التقارير الدورية عن أداء المقاول.

وقام بمراجعة المخطط العام للمشروع أحد الاستشاريين المعتمدين الذين تم تعيينهم بموجب متطلبات تنفيذ المشاريع من قبل هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة؛ للتأكد من اتباع المعايير الفنية والهندسية المطلوبة.

ترشيحات:

"مدينة المعرفة":الرئيس التنفيذي يغادر منصبه سبتمبر المقبل لاعتذاره عن تجديد عقده

"مدينة المعرفة" تقلص خسائرها 29.6% بالربع الأول بدعم الإيرادات

"مدينة المعرفة" توقع 3 اتفاقيات مع الرياض المالية بشأن صندوق بوابة المدينة

"مدينة المعرفة" توقع عقدين ضمن المرحلة الأولى لمشروع الملتقى بـ259.2 مليون ريال