تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" العراقي يُقر توصية بشأن تجهيز الطاقة الكهربائية عبر خط "خابات- قرقوش"

"الوزراء" العراقي يُقر توصية بشأن تجهيز الطاقة الكهربائية عبر خط "خابات- قرقوش"
جانب من الجلسة

 

مباشر: أقر مجلس الوزراء العراقي توصية المجلس الوزاري للطاقة، بشأن توقيع ملحق عقد ثاني لتجهيز الطاقة الكهربائية عبر خط (خابات- قرقوش).

جاء ذلك خلال جلسته الاعتيادية الخامسة والعشرين، اليوم الثلاثاء، برئاسة مصطفى الكاظمي، وفقا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

وتم خلال الجلسة إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة (89 لسنة2021)، بحسب الآتي:

-  توقيع ملحق عقد ثاني لتجهيز الطاقة الكهربائية عبر خط (خابات- قرقوش) بجهد (132) ك.ف وبقدرة (100-150) ميكاواط، إضافة الى القدرة المتعاقد على تجهيزها سابقا بموجب قرار مجلس الوزراء (150 لسنة 2021)، خطي (جمجمال- تازة)، وخطي (كردملا- دبس) بكمية (300+-15 بالمائة)، لتعويض النقص الحاصل بالطاقة الكهربائية بسبب انخفاض امدادات الطاقة من الجانب الإيراني واستمرار حاجة المنظومة الكهربائية إليها، وبسعر التعرفة للطاقة المستوردة من الجانب الإيراني، على أن يكون التجهيز بدءاً من تاريخ 15 مايو/ آيار 2021.

- تُحمل الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية/ المنطقة الشمالية التابعة الى وزارة الكهرباء مبالغ الضرائب المترتبة، وينظم ذلك بالعقد المبرم مع الشركة المجهزة.

وشهدت جلسة مجلس الوزراء استعراض مستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية التوعوية للحد من انتشار جائحة كورونا، لاسيما مع ظهور بوادر تصاعد في اعداد الاصابات وما يتطلبه من وزارة الصحة مضاعفة العمل لمواجهتها، الى جانب جهودها في تأمين اللقاحات وتوزيعها على المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات، وحث المواطنين على اخذ اللقاح.