TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيف "طاقة الإماراتية" مع نظرة مستقرة

"فيتش" تثبت تصنيف "طاقة الإماراتية" مع نظرة مستقرة
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني

أبوظبي – مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تصنيفها للجدارة الائتمانية على المدى الطويل لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة, عند - AA وهو من التصنيفات ذات الدرجة المرتفعة، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ووفقاً لتقرير أصدرته فيتش، فإن تثبيت تصنيفها للشركة مدعوم بنظرة الوكالة إلى قوة الروابط بين طاقة وحكومة أبوظبي، التي تعد المساهم غير المباشر الأكبر في الشركة.

وأكد التقرير أن أهم المحركات الرئيسة للتصنيف الائتماني المرتفع، الذي منحته فيتش للشركة، يتضمن المكانة، الملكية والتحكم، وهي جميعاً معايير منحت فيتش فيها طاقة، التقييم قوي، بينما منحتها التقييم قوي جداً، في ما يتعلق بمعيار الدعم الحكومي.

وأوضح التقرير أن ثمة محركات أخرى للتصنيف، تشمل القدرة المتحسنة لدى طاقة على سداد الديون، وأيضاً مرونتها المالية القوية، التي تتوقع فيتش أن تبقى محتفظة بقوتها في المستقبل، إلى جانب التزام طاقة بسداد الأرباح إلى المساهمين، الذي تتوقع فيتش أيضاً أن تستمر طاقة في الحفاظ عليه.

واستندت فيتش في تثبيت تصنيفها لـ طاقة، إلى عدة افتراضات، ومنها استقرار النمو في الطلب على الكهرباء والمياه في أبوظبي، من الآن وحتى عام 2023.

ترشيحات:

بدايةً من 20 أغسطس.. أبوظبي تعتمد دخول أماكن عامة حصرياً للمطعمين

دو تتفاهم مع نوكيا لدفع التحول الرقمي لقطاعات الأعمال بالإمارات