تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساعٍ كويتية لتقوية العلاقات الاقتصادية مع سلطنة عمان بمجال الأمن الغذائي

مساعٍ كويتية لتقوية العلاقات الاقتصادية مع سلطنة عمان بمجال الأمن الغذائي
رئيس غرفة الكويت خلال لقاء افتراضي حول الاستثمار في الثروة الزراعية والسمكية في عمان

 

الكويت - مباشر: دعا محمد الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم الاثنين إلى بذل مزيد من الجهود لتقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سلطنة عمان في ظل الجائحة العالمية لاسيما في مجال الأمن الغذائي.

وقال الصقر في كلمته خلال لقاء افتراضي نظمته الغرفة حول الاستثمار في الثروة الزراعية والسمكية في السلطنة، إن تحديات الأمن الغذائي يجب أن ترتفع إلى أعلى درجات الأولويات، مؤكدا أهمية هذا اللقاء الذي يركز على الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية كونها القاعدة الأساسية للأمن الغذائي.

ولفت إلى ما تتمتع به السلطنة من وفرة في هذا القطاع وحاجة الكويت له مما يدل على اتساع مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيدا بما حققه مجتمع الأعمال العماني من تطور ونجاحات من خلال استغلال موقع السلطنة الاستراتيجي وإقامة مشاريع ضخمة لتطوير البنية التحتية وتشييد مناطق اقتصادية، بحسب وكالة أنباء الكويت الرسمية "كونا".

بدوره قال أحمد البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العماني، إن اللقاء يهدف إلى إطلاع الشركات الكويتية على مميزات قطاع الزراعة والأسماك بالسلطنة والإمكانيات المتاحة للتعاون في هذا المجال.

وأضاف البكري أن هذا القطاع يوفر العديد من الفرص المتاحة لأصحاب الأعمال من كلا البلدين، مبينا الاهتمام المتزايد من المستثمرين الكويتيين وخبرتهم بالفرص المتاحة في عمان سواء في القطاع العقاري أو الزراعي والسمكي.

ومن جانبه اكد السفير العماني لدى الكويت صالح بن الخروصي، أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات لما لها من أثر ايجابي على العلاقات الاقتصادية الثنائية وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

يذكر أن عددا من الشركات الكويتية حضرت اللقاء بهدف التعرف على المناخ التجاري والاستثماري لسلطنة عمان ومناقشة آفاق التعاون المستقبلية لقطاع الثروة الزراعية والسمكية بين البلدين.

ترشيحات

الكويت تسمح بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى 12 دولة مطلع يوليو