TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) عن فتح باب الترشّح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

بترو رابغ 2380 -26.35% 7.35 -2.63
بند توضيح
مقدمة يسر شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) أن تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة التي تبدأ أعمالها اعتبارا من 3 نوفمبر 2021م ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تنتهي في 2 نوفمبر 2024م. وعليه، يرجى من السادة الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، ممن تتوافر فيهم شروط ومعايير العضوية، أن يتقدموا بطلبات ترشحهم خلال المدة المحددة، ووفقاً للتفصيل الوارد في هذا الإعلان.

وسيكون الترشح وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى أحكام نظام الشركة الأساس ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة لمساهمي شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ).

و سيتم انتخاب الأعضاء المرشحين خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة والذي سيعلن عن موعده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-03-28 الموافق 2021-11-03
تاريخ نهاية الدورة 1446-04-30 الموافق 2024-11-02
عدد الاعضاء 9
تاريخ فتح باب الترشح 1442-11-18 الموافق 2021-06-28
تاريخ انتهاء باب الترشح 1442-12-17 الموافق 2021-07-27
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل طلبات الترشح مع جميع المستندات المذكورة في الإعلان إلى لجنة الترشيحات والمكافآت في الشركة على البريد الإلكتروني أو على العنوان البريدي التالي:

شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ)

عناية سكرتير لجنة الترشيحات والمكافآت

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: 7111-425-012

فاكس: 8889-425-012

العنوان البريدي:

مبنى الإدارة رقم 200 غرفة رقم 121.

ص.ب: 101 ، رابغ 21911

مدينة رابغ، المملكة العربية السعودية

شروط الترشح الشروط والمؤهلات

1. يُشترط أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلالية اللازمة، بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار، ويراعى أن يتوافر فيه على وجه الخصوص ما يلي:

أ‌. القدرة على القيادة: يجب أن يتمتع عضو مجلس الإدارة بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.

ب‌. الكفاءة: يجب أن تتوافر في عضو مجلس الإدارة المؤهلات العلمية والمهارات المهنية والشخصية المناسبة ومستوى التدريب والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة، فضلاً عن الرغبة في التعلم والتدريب.

ت‌. القدرة على التوجيه: يجب أن تتوافر في عضو مجلس الإدارة القدرات الفنية والقيادية والإدارية والسرعة في اتخاذ القرار واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادرا على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.

ث‌. المعرفة المالية: يجب أن يكون عضو مجلس الإدارة قادرا على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها.

ج‌. اللياقة الصحية: يجب أن يتمتع عضو مجلس الإدارة باللياقة البدنية والنفسية اللازمة للاضطلاع بمهامه ومسؤولياته، وألا يكون لديه مانع صحي يعيقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته.

2. يجب على المرشح لعضوية مجلس الإدارة استيفاء الشروط التالية في وقت ترشحه:

أ‌. ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

ب‌. ألا يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.

ت‌. ألا تكون له مصلحة أو يشترك في أي عمل من شأنه منافسة أعمال أو أنشطة الشركة (باستثناء ما هو مسموح به بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها والنظام ا لأساس وسياسة تعارض المصالح).

3. بالإضافة إلى الشروط والمؤهلات الموضحة في الفقرتين (1) و(2) الواردتين أعلاه، يجوز لمجلس الإدارة بناءً على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت تحديد شروط ومؤهلات ومعايير تكميلية لعضوية مجلس الإدارة

4. الشروط التكميلية لعضوية مجلس الإدارة*: بالإشارة للفقرة (3) أعلاه، وافق مجلس الإدارة بناءً على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت على تحديد المؤهلات المهنية التالية كشروط إضافية لعضوية مجلس الإدارة:

أ‌. الخبرات المهنية: يجب على المرشح أن يملك خبرة كافية في مجال نشاط الشركة بما لا يقل عن عشر (10) سنوات من الخبرة في منصب إداري في قطاع النفط والغاز أو البتروكيماويات وتطبيقاتها أو تسويقها محلية ودوليا.

5. لا يجوز أن يكون عضو مجلس الإدارة المستقل موظفا أو أن يكون قد عمل موظفا خلال العامين الماضيين لدى الشركة أو أي طرف متعامل معها أو أي شركة أخرى من مجموعتها، كمراجعي الحسابات وكبار المورّدين، أو أن يكون مالكا لحصص سيطرة لدى أي من تلك الأطراف خلال العامين الماضيين.

6. لا يجوز أن يمضي عضو مجلس الإدارة المستقل أكثر من تسع (9) سنوات متصلة أو منفصلة في عضوية مجلس إدارة الشركة

7. تقديم نموذج (1) الخاص بالسيرة الذاتية (مرفق).

8. تقديم نسخة موقعة من نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة (مرفق) كما يمكن الحصول على النموذج من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية.

9. تقديم إخطار خطي لإدارة الشركة يشمل تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية وخبرته في مجال أعمال الشركة، مع ملاحظة أن يرفق مع طلب الترشح أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح وصورة واضحة من الهوية الشخصية ومن بطاقة العائلة للأفراد والسجل التجاري للشركات (مرفق).

معايير الترشح
الملفات الملحقة   

التعليقات