TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدار العقارية تكشف عن الشركات المرشحة للمرحلة النهائية من برنامج "منصة"

الدار العقارية تكشف عن الشركات المرشحة للمرحلة النهائية من برنامج "منصة"
مقر شركة الدار العقارية
الدار
ALDAR
-1.47% 5.37 -0.08

أبوظبي – مباشر: أعلنت الدار العقارية عن اختيار 12 شركة للمرحلة النهائية في الدورة الثانية من برنامج حاضنة الأعمال الخاصّ بها "منصّة"، والذي يُقام لمدة ستة أشهر بهدف تنمية المواهب وتطوير مفاهيم جديدة ومبتكرة في قطاع التجزئة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

 وسجّلت هذه الدورة من البرنامج 260 مشاركة من مشاريع وشركات ناشئة إماراتية وخليجية وعالمية أي ما يتخطى ضعف عدد المشاركات في الدورة الأولى، وفقاً لبيان صحفي.

ويقدّم البرنامج للمرشحين النهائيين مجموعة واسعة من الفرص لتطوير أفكارهم وبناء المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في شركاتهم الناشئة وتحقيق المزيد من التوسع والنمو.

وستحظى الشركات المُختارة بالتدريب والتوجيه من نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في مجالات ريادة الأعمال وتجارة التجزئة والتكنولوجيا.

 وسيحصل الفائزون الذين سيتم اختيارهم من بين المرشحين النهائيين على محفّزات مالية بقيمة إجمالية تصل إلى مليون درهم إماراتي.

وتتضمن قائمة الشركات الـ12 المرشحة للمرحلة النهائية:

  1. iModah:هي عبارة عن منصة تم تطويرها في دولة الإمارات، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات العملاء والمنتجات لتقديم توصيات ملابس فردية تناسب ذوق كل شخص.
  2.   Footprintsهي عبارة عن منصة تسويق من رومانيا تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتستخدم التنميط السلوكي لتوقع الخطوات التالية للمستهلكين من أجل الارتقاء بتجربة العملاء.

DesignHubz 3 هي عبارة عن منصة تم تطويرها في دولة الإمارات، وتسعى إلى تحسين مواقع التجارة الإلكترونية والتطبيقات والمتاجر الرقمية باستخدام الواقع المعزز الذي يمكن المستخدمين من تجربة الملابس افتراضياً.

4Venuex  منصة يقع مقرها في المملكة المتحدة، وتحوّل المتاجر التقليدية إلى متاجر افتراضية وتحوّل تجربة التسوق إلى المنصات الرقمية.

I Hear You5 هو تطبيق للهاتف المتحرك، تم تطويره في دولة الإمارات ويستخدم لوحة مفاتيح بلغة الإشارة والرسومات ثلاثية الأبعاد للحروف، ويقوم بترجمة النصوص والأوامر الصوتية إلى لغة الإشارة أو العكس.

 6 Situm تطبيق إسباني يعمل بتقنية تحديد المواقع في الأماكن المغلقة بدقة عالية مما يحل مشكلة عدم توافر أنظمة تنقل داخلية.

Jackie’s Kitchen هو مطعم قائم على مفهوم أمريكي فريد ويختص في تقديم الطعام على الطريقة الأمريكية الجنوبية الأصيلة في مكان حضري أنيق.Padel B

8ox تأسّس المشروع في دولة الإمارات، وهو عبارة عن مفهوم رياضي للعب "بادل تنس" وهي رياضة حماسية تجمع بين الإسكواش والتنس.

A Blockهو مقهى تأسس في دولة الإمارات، ويتميز باستقبال أصحاب الحيوانات الأليفة برفقة حيواناتهم.

10 Therapie  هي مفهوم جديد كلياً تم تطويره في دولة الإمارات، ويوفر منصة علاجية شاملة وخدمات استشارة اجتماعية.

 Bound No82 11 هو متجر تأسس في دولة الإمارات، ويقدم مجموعة من قطع ديكورات المنازل عالية الجودة والتي يتم تصنيعها باستخدام التقنيات التقليدية والمواد المستدامة.

12 Playcation مفهوم تم تطويره في المملكة المتحدة، وهو عبارة عن مساحة مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 سنة تعزّز التفاعل الاجتماعي والعمل كفريق واحد من خلال التعلم باللعب.

وقال سعود خوري، الرئيس التنفيذي لأصول التجزئة في الدار للاستثمار: يشكّل العدد الهائل من المشاركات ومستوى الجودة والإبداع خلال الدورة الثانية من برنامج حاضنة الأعمال "منصّة" دليلاً دامغاً على غنى منطقتنا بالمواهب الريادية المتميزة ويبعث الأمل بقدرتها على اكتشاف واحتضان المزيد من الشركات الناشئة والتي قد تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات.

وأضاف: لدينا مجموعة قوية من الشركات المتنافسة في المرحلة النهائية من برنامج منصة بدورته الثانية، وستتاح لكل منها فرصة مميزة للمساهمة بفعالية في قيادة مستقبل قطاع التجزئة في دولة الإمارات.

وقال راميش جاجاناثان، نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار والمدير العام لمنصة "ستارت إيه دي" (startAD): "شهد قطاع تجارة التجزئة على مستوى العالم تغيرات هائلة فأصبح سلوك المستهلك أكثر تماشياً مع الاستدامة والحلول البيئية ودعماً للابتكارات المحلية". 

وأوضح أنه في غضون عامين فقط، من المتوقع أن ينمو سوق تجارة التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 308 مليارات دولار أمريكي، وبرنامج منصة لريادة الأعمال يوفر فرصة مميزة للمبتكرين لقيادة دفة التغيير.

وأضاف: تميَّز برنامج منصة لريادة الأعمال بمستوى متقدم من الشمول والتنوع والتوازن بين الجنسين فنحو 70% من المشاريع المبتكرة تم تأسيسها من قبل رائدات أعمال، فيما تعود ملكية نحو 35 بالمائة من تلك الشركات إلى مؤسسين إماراتيين.

ترشيحات:

الوزراء الإماراتي يعتمد مقياساً وطنياً للإنفاق على البحث والتطوير

"أمريكية دبي" تنضم إلى قائمة حاضنات الأعمال المعتمدة في المناطق الحر