TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس شؤون الحرمين يبحث استعدادات موسم الحج وسبل تطبيق البروتوكولات الصحية

رئيس شؤون الحرمين يبحث استعدادات موسم الحج وسبل تطبيق البروتوكولات الصحية
جانب من لقاء الرئيس العام لشؤون الحرمين مع وكالات الرئاسة العامة لبحث استعدادات موسم الحج

الرياض – مباشر: بحث الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم الأحد، استعدادات عدد من وكالات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم حج عام 1442هـ.

والتقى السديس، وفقا لبيان للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، سعد بن محمد المحيميد، ووكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية، ناصر بن عثمان الزهراني، ووكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف، عبدالحميد بن سعيد المالكي.

واطلع الرئيس العام لشؤون الحرمين، على أبرز الاستعدادات والخطط والبرامج الجاري تنفيذها استعداداً لموسم حج هذا العام، مؤكداً على أهمية مواصلة النجاحات التي حُققت خلال المواسم السابقة وتسخيرها في سبيل تكامل المنظومة الخدمية بالمسجد الحرام وتحقيق المعايير والبروتوكولات الصحية الموصي بها للحد من انتشار جائحة فايروس كورونا (كوفيد-19) حفاظاً على صحة وسلامة قاصدي المسجد الحرام.

وشدد الرئيس العام، على أهمية التميز الخدمي لاسيما في ظل الدعم السخي الذي يحظى به المسجد الحرام والمسجد النبوي ومنظومة خدمات قاصديهما من الحكومة السعودية، مشيراً إلى ضرورة تسخير كافة الإمكانات والموارد البشرية والآلية من أجل الخروج بموسم حج متميز يراعي في خدماته الظروف الاستثنائية للجائحة العالمية.

ومن جانبهم، أكد وكلاء الرئيس العام جاهزية كافة وكالات وإدارات الرئاسة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، عبر خطط وبرامج تراعي في مخرجاتها توفير أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

ترشيحات:

الحج السعودية توضح طريقة قبول المتقدمين لأداء الفريضة

الحج السعودية: 558.3 ألف طلب لأداء الفريضة

السعودية: إجراءات الحجر المؤسسي تطبق على العمالة المنزلية "غير المحصنة"